تكنولوجيا

كيفية إيقاف مُعرّف الإعلانات في ويندوز 11

أوردت مجلة الحاسوب “Chip” أن ويندوز 11 يقوم بإنشاء مُعرّف إعلانات (Advertising ID) فريد لكل مستخدم على الجهاز، والذي يمكن لمطوري التطبيقات والشبكات الإعلانية استخدامه لأغراضهم الخاصة، بما في ذلك توفير المزيد من الإعلانات ذات الصلة في التطبيقات.

وعند تمكين معرّف الإعلانات، يمكن للتطبيقات الوصول إليه واستخدامه بنفس الطريقة، التي يمكن بها لمواقع الويب الوصول إلى معرّف فريد مُخزّن في ملف تعريف الارتباط واستخدامه.

وأوضحت المجلة الألمانية أنه يمكن لمستخدمي ويندوز 11 حماية خصوصية بياناتهم والتخلص من إزعاج الإعلانات من خلال إيقاف معرّف الإعلانات.

ولهذا الغرض يتعين على المستخدم تحت “Start/Settings/ Privacy & security/General” (ابدأ/إعدادات/الخصوصية & الأمان/عام) إيقاف الخيار “Let apps use advertising ID to make ads more interesting to you based on your app activity” (السماح للتطبيقات باستخدام معرّف الإعلانات لجعل الإعلانات أكثر تشويقاً لك استناداً إلى نشاط تطبيقك).

كما ينبغي أيضاً إيقاف الخيار “Let apps show me personalized ads by using my advertising ID” (السماح للتطبيقات بإظهار إعلانات مخصصة لي باستخدام معرّف الإعلانات الخاص بي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى