منوعات

كيف تساعد نفسك في إبطاء الشيخوخة؟

مع تقدمنا في العمر، نبدأ في فقدان كتلة العضلات والعظام، ويزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عبر«US News & World Report» يتراجع إدراكنا أيضاً، ويمكن أن تجعلنا روابطنا الاجتماعية المتناقصة نشعر بمزيد من الوحدة وأقل دافعاً للحفاظ على صحتنا. لذلك يمكن لبرنامج التمرين المنتظم درء العديد من علامات الشيخوخة.

الجري

تمارين حمل الأثقال مثل الجري تحمي كتلة العضلات وتحسن كثافة العظام عبر الوقت، تعمل التمارين بشكل عام على تحسين الوظيفة الإدراكية وإطالة التيلوميرات، مما يساعد على الحماية من ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

يعرف العداؤون الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا أنهم يساعدون أجسامهم من خلال تحسين تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ والقلب والأعضاء عبر «WebMD». يعيش العداؤون في المتوسط ثلاث سنوات أطول من غير العدائين، وفقًا لدراسة أجريت عام 2017 تحت عنوان التقدم في أمراض القلب والأوعية الدموية.

مع تقدمنا في العمر، تميل قدرتنا على القيام بالعديد من المهام في وقت واحد إلى الانخفاض، وفقًا لجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو . كما تتراجع سرعة تفكيرنا وانتباهنا وذاكرتنا العاملة. يمكننا إبطاء بعض هذا التدهور المعرفي المرتبط بالعمر من خلال التمرين والقيام بأنشطة صعبة عقليًا. يقوم الجري على الطريق بكلا الأمرين. وفقًا لـ «Road Runner Sports»، يجبرك درب الجري على التركيز، وتحسين وعيك المكاني وذاكرتك العاملة. بدلاً من تقسيم المناطق على نفس طريق الطريق، يجب أن تتابع البحث عن أي جذور أو حفر أو صخور على طريقك.

الركض مع مجموعة

وفقًا لـ«Fleet Feet»، فإن الركض مع مجموعة يعني محادثات جيدة. لا يمكن لموعدك الأسبوعي أو اليومي أن يحفزك على الالتزام بصحتك الجسدية فحسب، بل سيكون أيضًا بمثابة مجموعة دعم رائعة خارج عائلتك أو الدوائر الاجتماعية الأخرى. تمنحك مجموعة الجري أيضًا إحساسًا بالهدف، مما يساهم في الشيخوخة بشكل جيد من خلال دراسة عام 2015 في علم النفس التنموي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى