منوعات

كيف تعالج خدوش عدسات النظارة؟

يسعى كل من يرتدي النظارات وخاصة الطبية منها إلى الحفاظ على نظافتها وحالتها، لكن للأسف ربما تكون عدسات النظارة عُرضة للخدوش مما يُفسد من الإطلالة إضافة إلى الضرر الذي يعود على الشخص، إليكم بعض الطرق التي تخلصكم من الخدوش بكل بساطة بدلاً من أن تضطر إلى التخلص من النظارة نفسها!!

1. صودا الخبز والماء

عبارة عن معجون ناتج من خلط ملعقة كبيرة من الماء مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز (البيكنج صودا – بيكربونات الصوديوم)، وبمجرد أن تحصل على هذا المعجون، نقوم بفركه على الخدوش، ثم نغسل العدسات بالماء، ثم مسحها بقطعة قماش مايكروفايبر.

2. مُنظف زجاج السيارات

ضع كمية صغيرة من المنظف على العدسات ومن ثم مسحها في حركة دائرية بمنديل ورقي.

3. مُنظف شاشة الكمبيوتر

كل ما علينا فعله هو وضع السائل على العدسات، ثم مسحها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة، ونرى النتائج الفورية!

4. معجون الأسنان ذو المواد الفعالة غير الكاشطة

نضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على الإصبع ثم نفركه بحركة دائرية على الخدوش، وأخيراً نمسح العدسات بمنديل ورقي نظيف، ولكن إذا كانت الخدوش عميقة للغاية، فستحتاج إلى تكرار الطريقة السابقة من 3 إلى 5 مرات للتخلص من الخدوش.

5. مُلمع الخشب و الفازلين

يتم رش العدسات بمُلمع الخشب، ثم بعد ذلك نضع بعض الفازلين على العدسات وأخيراً نقوم بتنظيفها، وبعد تطبيق هذه الخطوات من المفترض أن تصبح الخدوش أقل.

6. طلاء النحاس والفضة

يتم رش الطلاء على العدسات، ثم فركها بقطعة قماش مايكروفايبر، وأخيراً لتأكيد عملية التنظيف، يتم المسح بمنديل ورقي جاف ونظيف. ويكرر الإجراء السابق حتى تختفي الخدوش تماماَ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى