منوعات

كيف تعتني باليدين الجافة في الشتاء؟

يؤثر الطقس البارد بشكل مباشر على جلد اليدين. لذلك، من الطبيعي أن تشعر بالجفاف عندما تنخفض درجة الحرارة. إن الجمع بين الهواء البارد الخارجي والدافئ في الداخل يزيل الرطوبة الطبيعية للبشرة ويميل إلى تركها خشنة ومجهدة. علاوة على ذلك، عندما تنخفض درجة الحرارة، ينتج جسمنا كميات أقل من الدهون، وهي مهمة للبشرة للحفاظ على حاجز وقائي قوي.

هناك عوامل أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار خلال أشهر الشتاء. على سبيل المثال، نميل إلى غسل أيدينا كثيرا للتخلص من جراثيم الأمراض الموسمية. يؤدي استخدام الماء الساخن والمنتجات القاسية التي تحتوى على الصابون إلى إتلاف الطبقة الواقية الخارجية لبشرتك، مما يزيد من جفافها. استخدمي دائما كريم اليد بعد غسل يديك لتجديد الترطيب المفقود وإنشاء حاجز وقائي على الجلد.

الوقاية
شرب كمية كافية من السوائل لترطيب بشرتك من الداخل إلى الخارج.

مقالات ذات صلة

تجنب تجفيف يديك بالهواء الساخن، واختر استخدام الورق أو المنشفة بدلاً من ذلك.

لا تستخدمي الصابون الذي يجفف الجلد. بدلاً من ذلك، اختاري صابون يحتوى على زيوت أو زبدة الشيا أو الحليب.

يعد الاستخدام المنتظم لكريم اليد للبشرة الجافة أمرًا ضروريًا خلال أشهر الشتاء الباردة والرياح.

طرق الطبيعية لترطيب اليدين
العسل
تمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. تدهن به اليدين و يترك لمدة 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا قبل النوم.

الجلسرين
تمزج ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة صغيرة من الجلسرين السائل وملعقة صغيرة من ماء الورد. يكرر استخدام هذه الوصفة يوميا قبل النوم.

زيت اللوز الحلو
تمزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. تدهن به اليدين كمرطب عدة مرات في اليوم.

الموز
تهرس حبة الموز مع ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو. يوضع على اليدين و يترك 10 دقائق. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الزبدة
تخفق ملعقة كبيرة من الزبدة مع ملعقتان كبيرتان من الزبادي. تفرك به اليدين و يترك 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع.

السكر
تمزج ملعقة كبيرة عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. تفرك به اليدين و يترك 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى