ترند

“كيلو 300” فيلم إنساني يرصد حياة رجل فقد بصره

احتضنت سينما “سينسكيب 360” العرض الخاص لفيلم “كيلو 300″، الذي حضره فريق العمل، ومجموعة من الإعلاميين، والضيوف، والفنانين، وهو للمنتج والكاتب بندر السعيد، ومن إخراج ثامر العسلاوي، ويشارك في بطولته نجوم من الساحة الفنية هم: إبراهيم الحربي، مرام البلوشي، عبدالله الخضر، يوسف المطر، جاسم البلوشي، محمد الفيلكاوي، هبة العبسي، إلى جانب ضيوف الشرف، منهم الفنان يعقوب عبدالله وأحمد العونان.

وتدور أحداث الفيلم حول فرد يتعرض لحادث مؤلم فيفقد نعمة البصر، فيكتئب ويسيطر عليه الإحباط، إذ إن العتمة التي اكتسبها فجأة أصبحت مسيطرة على حياته، فلم يعد يرى غير السواد والتشاؤم واليأس، لكنه يصادف في مشواره شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة فيدفعه ذلك إلى اكتشاف الحياة من جديد، فيرى أشياء جميلة لم يكن يشاهدها وهو مبصر، فيسكن التفاؤل أعماقه فيشعر بالنور.

وتضمن الفيلم أغنية للفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر بعنوان “خادع ومخدوع” من كلمات مؤلف الفيلم بندر السعيد، ومن ألحان مشاري العوضي.

من جانبه، تمنى السعيد أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور، لافتا إلى أن “كيلو 300” فيلم إنساني يحكي قصة علاقة العبد بربه سبحانه وتعالى، ومن خلال العمل تم تقديم مجموعة من الشخصيات جسدها نخبة من الفنانين.

وأضاف: “هذه التجربة ستنال الرضا، وسعداء بردة الفعل، لكونه أول فيلم كويتي يعرض مباشرة على المنصات الرقمية، ومن ثم على السينما”.

وأما عن مشاريعه القادمة فقال “لدينا مجموعة من التحضيرات أهمها مسلسل لرمضان القادم، واتفقنا مع مجموعة من الفنانين، ولكن لا نستطيع أن نصرح الآن بالأسماء”.

من جانبه، قال العسلاوي إن “العمل رائع واستمتعنا بتصويره”، لافتا إلى أن الفيلم كان “Top movie” مدة 4 أو 5 أشهر في “OSN”، مضيفا أنهم “لم يتوقعوا أن يلقى إقبالا بهذا الحجم”

وعن أعماله الجديدة يقول العسلاوي هناك “مسلسل وفيلم في رمضان”.

أما الفنان إبراهيم الحربي فقال “سعيد بوجودي في افتتاح الفيلم، وسعيد بهذه التجربة وأول مرة أحضر افتتاح فيلم لي، وإن شاء الله يكون النجاح حليف العمل”.

أما عن دوره في الفيلم فقال “أجسد دور الرجل الذي زهد وكره الحياة بعد تعرضه لحادث إلى أن يلتقي بشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وخلال 24 ساعة تتغير المفاهيم بالنسبة لهذا الرجل من البؤس والقلق إلى متفائل”.

بدوره، قال الفنان محمد الفيلكاوي: أجسد دور العم “أبوعيسى”، والفيلم يشتمل على الكثير من الأحداث، منها المرور في آخر الفيلم بضائقه مالية، لافتا إلى أنه سعيد بمشاركته في العمل، “فهو إضافة إلى رصيدي الفني، فقد مثلت في التلفزيون والمسرح والإذاعة وأخيرا السينما”، وانه يشكر المنتج الذي أعطاهم هذه الفرصة.

وعند سؤاله أين يجد نفسه في السينما أو الأعمال الدرامية ليجيب “الممثل الجيد يجد نفسه بالدور والنص الحلو، سواء كان مسرحا أو سينما أو بالتلفزيون، فالممثل يبحث عن فكرة جديدة، ونص أيضاً جيد يستطيع أن يقول ويعبر من خلاله ويعجب الجمهور”.

ويرى الفيلكاوي أن حركة السينما في السنوات الأخيرة نشيطة، والشباب بدأوا يفكرون أكثر في الإنتاج السينمائي، لافتا إلى أن يشجع أي منتج وطني.

 

 

 

 

 

 

المصدر: الجريدة الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى