أخبار العالم

كييف تسقط 18 مسيّرة.. وموسكو تدمر مدفعية في خيرسون

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الإثنين، إن روسيا هاجمت أوكرانيا خلال الليل باستخدام 23 طائرة مسيرة وصاروخ كروز واحد، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت الصاروخ و18 مسيرة قبل بلوغ أهدافها، فيما أعلنت موسكو أن المظليين الروس دمروا مدافع أوكرانية ومحطة اتصالات على الضفة اليمنى لنهر دنيبر في مقاطعة خيرسون.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق تيليغرام أنها نشرت أنظمة الدفاع المضاد للطائرات في 9 مناطق على الأقل بأوكرانيا.
ولم تقدم القوات الجوية الأوكرانية تفاصيل بشأن مصير الطائرات المسيرة التي لم تُدمر، أو عما إذا كان الهجوم تسبب في وقوع أي أضرار.

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المظليين الروس دمروا مدافع أوكرانية ومحطة اتصالات على الضفة اليمنى لنهر دنيبر، في مقاطعة خيرسون، باستخدام مسيرة “لانتسيت”.
وقالت وزارة الدفاع الروسية لوكالة “سبوتنيك”، حددت أطقم طائرات الاستطلاع المسيرة على الضفة اليمنى لنهر دنيبر مواقع إطلاق المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ومحطات الاتصال، التي يتم من خلالها إدارة الوحدات الأوكرانية، وبعد نقل إحداثيات الأهداف شنت القوات المحمولة جوا ضربات دقيقة، باستخدام ذخيرة مسيرة “لانتسيت”.

زر الذهاب إلى الأعلى