رياضة

لابورتا: أنقذنا برشلونة من الانهيار

أكد رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا، اليوم الأربعاء، أن النادي الكتالوني سيعطي نتائج تشغيلية إيجابية بعد 3 سنوات من رئاسته للنادي، مشدداً في الوقت ذاته أنهم استطاعوا أن ينقذوا المؤسسة “من الانهيار”.

وقال رئيس البلوغرانا خلال كلمته أمام أعضاء النادي: “نحاول أن يكون تعافي النادي اقتصادياً في أقرب وقت ممكن، دون تعريض مستقبل هذه المؤسسة أو نمط الملكية للخطر. طالما أنا على رأس برشلونة، فسيظل دائماً ملكاً لأعضائه. لقد أنقذنا البرسا من الانهيار، ونحن الآن في نهاية سنوات العجاف هذه”.

وأضاف لابورتا أنه “بعد الكثير من الجهد والجرأة والقرارات الشجاعة”، سيعطي النادي “نتائج تشغيلية إيجابية”، على إثر تنفيذ خطة الجدوى الموضوعة منذ عودته إلى رئاسة النادي الكتالوني في 2021.

مقالات ذات صلة

وقال في هذا الصدد “لقد نجحنا في زيادة الإيرادات وخفضنا فاتورة الأجور الرياضية بمقدار 180 مليون يورو وخفضنا النفقات العامة للنادي بشكل كبير. لقد فعلنا ذلك وفي نفس الوقت جددنا دماء الفريق الأول لكرة القدم، الذي لديه الآن قيمة سوقية أكبر بكثير”.

كما شدد على أن الاعتماد على ناشئي النادي يعد “حجر الزاوية” للمشروع الحالي، بينما أبدى ثقته في أن “النجاحات الرياضية ستعود” تحت قيادة المدير الفني الجديد، الألماني هانسي فليك، الذي برر تعيينه بالحاجة إلى “دفعة جديدة”، من خلال الاعتماد على مدرب يتسم بالجدية وقوة الشخصية.

ولم يغفل لابورتا دور تشافي هرنانديز مع الفريق، مؤكداً أنه استلم المهمة في فترة صعبة.

وأشار “تشافي استلم الفريق في فترة صعبة. أشكره كثيراً على احترافيته وعلى العمل الذي قدمه، وعلى إهدائنا لقب تاريخي في الليغا، وكذلك كأس السوبر الإسباني الرائع، وكذلك على إيمانه بالشباب”.

زر الذهاب إلى الأعلى