أخبار العالم

لبنان يقدم شكوى ضد الإحتلال في مجلس الأمن

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، أن لبنان سيتقدم بشكوى عاجلة لمجلس الأمن الدولي.

وقال نجيب ميقاتي “ندين العدوان الإسرائيلي المتمادي على جنوب لبنان والمجازر الجديدة التي يرتكبها في حق المواطنين اللبنانيين لا سيما ما حصل ليل أمس في النبطية حيث قتل 7 أشخاص من عائلة واحدة بالقصف الاسرائيلي”.

ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” “إزاء التمادي في هذا العدوان وسقوط قتلى والدمار الهائل، تشاورت مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب في الوضع، وطلبت تقديم شكوى جديدة عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف ميقاتي: “في الوقت الذي نشدد على التهدئة وندعو جميع الأطراف إلى التزام عدم التصعيد، نجد العدو الاسرائيلي يتمادى في عدوانه، مما يدفعنا إلى طرح السؤال على المعنيين الدوليين بالمبادرات عن الخطوات المتخذة للجم العدو”.

وتابع :”إزاء تصاعد العدوان طلبت من وزير البيئة الدعوة إلى اجتماع عاجل لهيئة الطوارئ الوطنية لمواكبة الوضع، كما أطلعت من وزير الصحة على الواقع الصحي والاستشفائي في الجنوب والخطوات العاجلة المتخذة”.

وتوعد القيادي الكبير في ميليشيا حزب الله اللبنانية والنائب البرلماني حسن فضل الله إسرائيل اليوم الخميس “بدفع الثمن”، بعدما أسفرت غارات على جنوب لبنان في اليوم السابق عن مقتل 10 مدنيين نصفهم من الأطفال.

وقال فضل الله رداً على سؤال حول رد فعل الجماعة القوية المتحالفة مع إيران على مقتل أكبر عدد من المدنيين في يوم واحد في لبنان منذ اندلاع الأعمال العدائية على حدود البلاد الجنوبية “العدو سيدفع ثمن هذه الجرائم”.

وتتبادل جماعة حزب الله إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من 4 أشهر دعماً لحليفته حركة حماس التي شنت هجوماً على إسرائيل في 7 من أكتوبر (تشرين الأول) وقوبل بهجوم بري وجوي وبحري إسرائيلي على قطاع غزة.

وجاءت الغارات الإسرائيلية أمس الأربعاء بعدما تعرضت قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل للقصف وقُتل أحد جنودها، ولم تعلن الجماعة اللبنانية مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى