تكنولوجيا

لتفادي انفجارها..«أبل» تحدث سماعاتها اللاسلكية AirPods

أطلقت شركة أبل الأمريكية، تحديثا جديدا لنظام التشغيل الأساسي لسماعاتها الشهيرة اللاسلكية AirPods.

وأعلنت “أبل” ميزات جديدة في سماعاتها الشهيرة، مختصة بالتبديل السلس بين مصادر الصوت أو تقنية الصوت المحيطي، لكنها لم تعلن سببا يمكن من أجله أن تطلق التحديث الأخير، فيما أشارت مصادر داخل الشركة الأمريكية لموقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص، إلى أن ذلك التحديث ربما كان مختصا بإصلاح عيوب تقنية موجودة في السماعات، وأدت إلى انفجارها في أكثر من مناسبة.

ولتفعيل التحديث، يفضل وضع سماعات “آير بودز” في علبتها وربطها بمصدر الطاقة وإقرانها بجهاز آيفون أو آيباد ثم الانتظار حتى ينتهي التحديث بعد فترة زمنية قصيرة.

لكن حتى الآن لم تصدر شركة أبل أي بيان رسمي بخصوص سر هذا التحديث، وسبب إطلاقه في هذا التوقيت. وتعرض شاب صيني إلى حروق وإصابات خطيرة بعد انفجار سماعات أبل AirPods الخاصة بهاتفه الذكي في أذنه خلال استعمالها في مكالمة هاتفية. ووقع الحادث في 19 أيار (مايو) الماضي، ما أدى إلى خضوع الشاب (23 عاما) لجلسات صحية ليومين.

وبحسب موقع Weibo الصيني للتواصل الاجتماعي، فإن الشاب قد اشترى السماعات من أحد المتاجر الشريكة لـ”أبل”، وأرسل المتجر عددا من السماعات إلى الشركة لمعرفة أسباب الحادث وعيوب السماعات. كما حصل الشاب على تعويضات بحسب القوانين المحلية المعمول بها.

 

المصدر: الاقتصادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى