مجالس

لجنة «تنمية الموارد البشرية» تجتمع الأحد المقبل لمناقشة تعيين خريجي الدبلوم في القطاع النفطي

قال رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية النائب د. محمد الحويلة إن اللجنة ستعقد اجتماعا الأحد المقبل لمناقشة تعيين خريجي الدبلوم في القطاع النفطي، مؤكدا متابعة اللجنة المستمرة لموضوع تعيين الخريجين.

وأوضح الحويلة في تصريح صحفي أن ” هناك اجتماعات مستمرة مع وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم هاشم في هذا الشأن، وأننا في الاجتماع السابق أكدنا وجوب قبول جميع من اجتاز الاختبارات وعددهم 575 وقد أبدى الطرف الآخر تفهمه”.

وأكد أن “اللجنة تدفع نحو قبول جميع المتقدمين أو أكبر عدد ممكن لدعم هذا القطاع بالعمالة الوطنية استنادا إلى التجارب التي أثبتت كفاءة وقدرة الشباب الكويتي على إدارة هذا القطاع”.

وأضاف “إننا في اجتماع الأحد المقبل سنعمل على التنسيق مع المؤسسة لإصدار إعلان آخر في الأيام المقبلة لنفس التخصصات في الإعلان السابق حتى نفتح المجال أمام من لم يتم قبولهم، والعمل على تسهيل اختباراتهم وشرط اللغة الانجليزية وإلغاء شرط التأمينات وتخفيض درجة الاختبار وجعل المستوى ملائما لخريجي التطبيقي”.

وشدد على أن تلك الإجراءات من شأنها دعم سياسة الدولة بتكويت الوظائف النفطية وإلغاء التعاقد مع العمالة الوافدة في ظل توافر العمالة الوطنية، مشيرا إلى أن مطالبات اللجنة تشمل عقد دورات تدريبية للطلبة والتنسيق بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومؤسسة البترول الكويتية لتطوير آلية القبول وترتيب تواريخ الإعلان عن الوظائف.

وفيما يخص مهندسي البترول أكد الحويلة ضرورة التنسيق بين شركات البترول لتمكين أكبر عدد من مهندسين البترول في القطاع النفطي والذين أصبحت أعدادهم بازدياد مستمر وعمل إعلانات منتظمة للتوظيف بفترات زمنية معروفة وبشكل دوري كل عام والتخفيف من بعض الشروط المطروحة في السابق والاستعاضة عنها بشروط أكثر عملية وجدية للتماشى مع جهود الدولة في تكويت القطاع النفطي.

وأكد الحويلة أن ” أساس نجاح أي قطاع حيوي يعتمد على أبناء الوطن والقطاع النفطي لدينا من أهم القطاعات فيجب إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المتقدمين للوظائف في القطاع النفطي وذلك تحقيقا للتطلعات نحو الوصول إلى تكويت هذا القطاع بنسبة 100%”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى