مجالس

لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي أقرت تطوير واجهة الشويخ البحرية

أقرت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي خلال اجتماعها أمس برئاسة د ..حسن كمال مشروع تطوير وإعادة تأهيل واجهة الشويخ البحرية المقابلة لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي وتخصيص مواقع للاستعمال التجاري المستقبلي.

 

وقال د.حسن كمال ان مساحة المشروع 150766م2 حيث تمت الموافقة على مكونات المشروع التي تنقسم إلى 4 مناطق كل واحدة تضم العديد من الأنشطة والاستعمالات تشمل ملاعب رياضية ومساحات خضراء اضافة لبعض النسب التجارية والترفيهية، مؤكدا ان هذا المشروع يعتبر من المشاريع الواعدة على الواجهة البحرية.

 

وأوضح ان اللجنة ناقشت «سوق انجاز» وهو احد المشاريع الشبابية الذي انجزته البلدية في منطقة الري للمشاريع الصغيرة، مشيرا انه بعد تشغيل المشروع خلال الفترة الزمنية الماضية لاحظوا انه لابد من التعديل لبعض النسب والاستعمالات، الأمر الذي بموجبه تمت إحالة الطلب إلى الجهاز التنفيذي لتحديث الرد.

 

وذكر ان اللجنة وافقت على طلب مؤسسة الموانئ الكويتية تخصيص أرض دفان المشروع تطوير جنوب شرق ميناء الدوحة، ووافقت على إعادة تنظيم جزء من القطعة رقم 1 بمنطقة القبلة، كما تمت الموافقة على اقتراح العضو فهد العبدالجادر بشأن تخصيص بعض ساحات منطقة الشويخ الصناعية لإدارتها عن طريق شركة إدارة المرافق العمومية، وعلى طلب إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة رفض إصدار قرار المنفعة العامة للقسيمة 296 بمنطقة السرة قطعة 5.

 

وبين ان اللجنة وافقت على طلب مؤسسة الموانئ الكويتية تخصيص أرض دفان المشروع تطوير جنوب شرق ميناء الدوحة، واجلت بحث طلب وزارة العدل إعادة تخصيص موقع المحكمة الدستورية ومحكمة أسواق المال بمنطقة غرناطة قطعة 3، وتم رفض طلب وزارة المالية تحويل استعمال موقع مواقف سيارات سطحية إلى مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار بمنطقة الشرق قطعة 2.

زر الذهاب إلى الأعلى