أخبار الكويت

لجنة من بلدية الكويت و«وزارة الأشغال» لمتابعة إجراءات مشروع تطوير وترميم دروازة العبدالرزاق

أكد مدير عام البلدية م.سعود الدبوس انه يتم تشكيل لجنة من البلدية ووزارة الأشغال لمتابعة الإجراءات المتعلقة بتطوير دروازة العبدالرزاق.

وقال م.الدبوس في كتاب إلى وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان نرفق لكم عقد التبرع المبرم بين بلدية الكويت والبنك التجاري الكويتي بعد التوقيع، وذلك بشأن المساهمة في أعمال تطوير وترميم نفق وشارع دروازة العبدالرزاق (أسفل النفق)، كما ستشكل لجنة من بلدية الكويت ووزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري للمتابعة الإدارية والإجرائية للمشروع، برئاسة مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري وتكون مهام اللجنة وفق بنود العقد المبرم كما يلي:

– تتولى اللجنة المشتركة اتخاذ الإجراءات اللازمة للمتابعة الإدارية والإجرائية للمشروع للتحقق من قيام المقاول بتنفيذ الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المعتمد والتقارير الصادرة عن الاستشاري المشرف على الأعمال، كما تكون اللجنة حلقة اتصال بين الجهات الحكومية والهيئة العامة للطرق والنقل البري والبلدية من جهة والمقاول من جهة أخرى وتقوم بحضور كافة الاجتماعات المتعلقة بالمشروع.

– تكون اللجنة حلقة اتصال بين الجهات الحكومية والهيئة العامة للطرق والنقل البري والبلدية من جهة والمقاول من جهة اخرى وتقوم بحضور كافة الاجتماعات المتعلقة بالمشروع.

– تتلقى اللجنة التقارير الشهرية المقدمة من الاستشاري والمتعلقة بسير العمل بالموقع ومعدلات الإنجاز، وتتحقق من التزام المقاول بتنفيذ الأعمال بناء على البرنامج الزمني المعتمد.

– تخطر اللجنة الطرف الأول شهريا بما يفيد بان الأعمال المنفذة بمعرفة المقاول قد تمت وفقا للبرنامج الزمني المعتمد ويرفق بذلك تقرير الاستشاري الذي يبين الأعمال المنجزة خلال الشهر، وذلك حتى يتسنى للطرف الأول إخطار الطرف الثاني بالموافقة على صرف الدفعات المستحقة للمقاول.

تقوم اللجنة المشتركة بتسليم موقع المشروع للمقاول، وتزويده بكل المعلومات المتعلقة بالمشروع والمتوافرة لديها بما في ذلك المعلومات الطبوغرافية الديموغرافية واستعمالات الموقع وأي معلومات أخرى قد يحتاج اليها المقاول للقيام بواجباته بموجب هذا العقد وفقا للمنظم والإجراءات المتبعة في هذا الشأن، ويلتزم المقاول بالمحافظة على سرية المعلومات والمخططات والالتزام بإعادتها إلى البلدية عند الانتهاء من المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى