شباب وتعليم

لقاء مثمر جمع “الفارس” برابطة اعضاء هيئة تدريس الفنون المسرحية

التقى وفد من رابطة أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ا.د. محمد الفارس وزير النفط و وزير التعليم العالي ، ضمن جهود الرابطة في متابعة القضايا التي تعنى أعضاء هيئة التدريس سعيا إلى ايجاد حلول لها.

تضمن الوفد رئيس الرابطة د.خليفة الهاجري ونائب الرئيس د. ابتسام الحمادي واعضاء الهيئة الإدارية د. فاضل المويل و د.خالد أمين و د. خليفة القلاف.

وذكر رئيس الرابطة د. خليفة الهاجري أن الحديث مع الفارس اتسم بالعمق والشفافية التي اعتدناها من معاليه خلال فترة توليه السابقة لحقيبة وزارة التعليم العالي، حيث تلاقت الأفكار واختصر الزمن ما تمتع به الوزير الفارس من رؤية وارفة لشئون المعهد العالي للفنون المسرحية مما ادى الى انتهاء اللقاء بالوصول الى افكار مستنيرة وحلول جادة وممكنة بشأن انضواء المعهد تحت قانون الجامعات الحكومية مع المحافظة على هويته الفنية. وعبر الهاجري عن تقديره لدور د. الفارس البناء، وحرصه على مستقبل المسرح والثقافة بالكويت، فضلا عن حسن الاستقبال.

وأكدت د. ابتسام الحمادي من جانبها أن اللقاء كان ثرياً، والالتقاءات مع معالي وزير التعليم العالي د. محمد الفارس كانت كثيرة ومبشرة، وخصوصا تلك المتعلقة بمستقبل المعاهد الفنية، وتقوده نحو الارتقاء العلمي.

وأشار من ناحيته الأستاذ بالمعهد، الفنان خالد أمين الى ان جزءا من لقاء معاليه تناول ما يتعلق بشؤون الابتعاث ومطالبة الرابطة باستثناء الهيئة التدريسية من شرط السن، حيث ابدى معاليه ترحيبه بالمساعده في تحقيق كل ما من شأنه رفعة المؤسسة، والسعي في مخاطبة الجهات ذات الشأن تحقيقا لذلك.

و قال عضو الهيئة الإدارية للرابطة د. فاضل المويل: لقد لمسنا من د. الفارس الحرص على ترتيب بيت المعاهد الفنية ومعالجة القصور في اللوائح، وخصوصا ذلك الجانب المتعلق بالترقيات ومعادلة الشهادات وفق نصوص لائحية معتمدة.

وأشار عضو الهيئة الإدارية د. خليفة القلاف الى أن المعاهد الفنية لديها من الخبرات الأكاديمية المميزة، التي تستحق أن تأخذ نصيبها من الاهتمام والتقدير ومنح الفرصة لخدمة بلدها، أسوة بباقي المؤسسات التعليمية العليا، لافتاً إلى ما لمسه من اهتمام الوزير بجودة التعليم والعمل على دعمه ومساندته نحو الأفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى