أخبار الكويتهاشتاقات بلس

للحفاظ على سرّية المعلومات..الوزيرة الفارس ترفض التعاقد المباشر لتنفيذ “تعداد الكويت 2021” وتوفر 5.5 مليون دينار

أصدرت وزيرة الأشغال العامة و وزيرة الدولة لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا عبدالله الفارس قرار وزاري بتشكيل لجنة لمتابعة مشروع التعداد التسجيلي لدولة الكويت للعام 2021.

وكانت الدكتورة رنا الفارس قد رفضت طلب الإدارة المركزية للإحصاء التعاقد المباشر مع احدى الشركات بقيمة 5.5 مليون دينار كويتي لتنفيذ المشروع في وقت سابق.

حيث اوعزت الفارس بالإعتماد على آلية جديدة لمشروع التعداد ستتجاوز اجراءات التعداد التقليدية، مع التأكيد على ضرورة تأمين وحماية المعلومات وسرّيتها مع أهمية انجاز المشروع في موعده دون تحميل الدولة تكاليف ومبالغ مالية طائلة.

وجاء قرار الوزيرة د.الفارس في ظل إلتزام دولة الكويت على الصعيد الدولي بتنفيذ عملية التعداد العام للسكان على الرغم مما تواجهه الدولة والعالم اجمع من تحديات بسبب جائحة كورونا التي سببت تعطيل لعملية التعداد وهو أمر طال العديد من الدول.

وجاء القرار بتشكيل اللجنة التي تترأسها الوزيرة د.رنا الفارس و بعضوية مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي نائبا للرئيس و مدير عام الإدارة المركزية بالإنابة عادل خداده ، و الرئيس التنفيذي لمشروع التعداد التسجيلي منية القبندي، و مدير إدارة الإحصاء بالهيئة العامة للمعلومات المدنية محمد حسين العمر، و المستشار القانوني د.أحمد الخضير، و مراقب شؤون مكتب الوزيرة حنان الشمري مقرراً

وتمثل هذه الخطوة من الوزيرة الفارس نقلة مهمة جاءت لتنفيذ خطة التعداد بشكل يحمل توفير كبير على المال العام و ترشيد الإنفاق الحكومي، بالاضافة الى تحقيق التكامل والمحافظة على سرية المعلومات الاستراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى