تكنولوجيا

للرياضيين..أديداس تطلق سماعة الرأس RPD-01

أطلقت شركة أديداس سماعة الرأس RPD-01 الجديدة، التي تخاطب الرياضيين، بسعر يبلغ 99 يورو.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سماعة البلوتوث RPD-01 الرياضية تتصل ببعضها عبر كابل، وتعتمد على بطارية تصل فترة تشغيلها إلى 12 ساعة.

ووفقا لما كرته وكالة الأنباء الألمانية، تتم عملية الشحن عبر منفذ USB Type C. ويستغرق شحن البطارية بالكامل ساعتين. ويبلغ وزن السماعة 23 جراما، وتشتمل على 3 أزرار على الكابل، يمكن من خلالها ضبط مستوى الصوت والتبديل بين الأغاني واستقبال المكالمات. وهناك أيضا زر قابل للتهيئة بشكل فردي على الجانب الآخر.

وتسببت أزمة جائحة كورونا في تراجع إيرادات وأرباح شركة “أديداس” الألمانية للمستلزمات الرياضية في الربع الأول من هذا العام.

وأعلنت الشركة في مقرها بمدينة هيرتسوجناوراخ الألمانية، نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي، أن الأرباح من العمليات المستمرة تراجعت بنسبة 97% لتصل إلى 20 مليار يورو، كما تراجعت المبيعات بنسبة 19% لتصل إلى 4.75 مليار يورو.

وأعلنت أديداس توقعها بتراجع أقوى في المبيعات والأرباح في الربع الثاني من هذا العام، مشيرة إلى أن أكثر من 70% من متاجرها لا تزال مغلقة في أنحاء العالم بحسب بيانات الشركة في نهاية أبريل الماضي

ولم تعلن أديداس توقعات بشأن وضعها الاقتصادي بالنسبة لهذا العام بأكمله. وسحبت الشركة توقعاتها السابقة لهذا العام مؤخرا بسبب التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا.

ولمواجهة أزمة كورونا أعلنت الشركة حصولها على قرض بقيمة 2.4 مليار يورو (2.63 مليار دولار) من بنك التنمية الألماني التابع للدولة (كيه.إف.دبليو).

وتعهد بنك “كيه.إف.دبليو” بتقديم قرض بهذه القيمة بالإضافة إلى تعهد اتحاد (كونسرتيوم) بنوك بتقديم 600 مليون يورو لشركة أديداس.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى