رياضة

للمرة الأولى.. الرياض تستضيف مؤتمر الرياضة والسلام

للمرة الأولى، تنظم اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بالتعاون مع منظمة الرياضة والسلام ومكتب حي السفارات بالهيئة الملكية بمدينة الرياض، المنتدى الدولي للرياضة والسلام بالعاصمة السعودية يومي 18 و19 أكتوبر المقبل.

ويهدف المنتدى الذي يقام بعنوان «الرياضة مفتاح السلام»، إلى تعزيز دور الرياضة كقناة لنشر القيم والمواقف والسلوكيات الإيجابية التي تؤدي إلى إرساء قيم السلام العالمي، وذلك لما تتمتع به الرياضة من قوة وتأثير كأداة اتصال عالمية ولغة يتحدثها الجميع.

ويُناقش المشاركون في جلسات المنتدى الأحداث الرياضية الكبرى وتمكين الرياضة النسائية ورؤية المملكة 2030 في جانبها الرياضي وبرنامج جودة الحياة، إضافة إلى العديد من الجلسات الحوارية، بمشاركة نخبة رياضيي العالم ورجال المال والأعمال وشخصيات علمية ومسؤولي منظمات غير ربحية من مختلف دول العالم وشركات رياضية ووكالات تابعة للأمم المتحدة.

ورحّب الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية والبارالمبية، في تصريح إعلامي لموقع اللجنة الأولمبية السعودية على الانترنت بكافة المشاركين من مختلف دول العالم في المنتدى، متمنياً أن يخرج المنتدى بنتائج تسهم في تعزيز دور الرياضة في السلام العالمي.

يُذكر أن منظمة الرياضة والسلام تأسست عام 2007 بواسطة رئيسها نجم الخماسي الحديث الأولمبي والعالمي جويل بوزو، وتحت رعاية أمير موناكو ألبرت الثاني، وتُعد المنظمة بمثابة حلقة وصل بين المنظمات الخيرية في العالم والمنظمات الرياضية بمختلف أنواعها كاللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة البارالمبية الدولية، واللجان الأولمبية والبارالمبية الوطنية، والاتحادات الرياضية.

وأقيمت جميع مؤتمرات المنتدى الدولي للرياضة والسلام بإمارة موناكو بداية من المؤتمر الأول عام 2008، باستثناء عام 2012 في سوتشي الروسية، وعام 2018 في جزيرة رودس اليونانية.

زر الذهاب إلى الأعلى