منوعات

لماذا يرى النباتيون أن نظامهم الغذائي هو الأفضل؟

نعم، قد يعتبر من يعتمدون على الغذاء النباتي او “النباتيون”  أن نظامهم الغذائي هو الأفضل، ولديهم مبرراتهم لذلك!

فقد تعددت الأقوال بخصوص النظام الغذائي النباتي ما بين مؤيد ومعارض فهناك من يقولون بأنه لا يكفي لمنح جسمكِ كل ما يحتاجه من العناصر الغذائية اللازمة للبناء وآخرون يقولون بأنه كافي تماماً بل إنه الأفضل على الإطلاق للاحتفاظ بصحة رائعة ولتخليص الجسم من السموم.

وما بين هذا وذاك نجد أحد الدراسات الحديثة في أمريكا تقول بأن النظام الغذائي النباتي يتناسب مع كل الأعمار المختلفة بل إن اتباع هذا النظام من الصغر يساعد على تجنب احتماليات الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مع تقدم العمر، وهذا وفقاً لما تقوله هذه الدراسة بالطبع.

إن النظام الغذائي الذي يتضمن الحبوب، النباتات، الجوز والخضار والفاكهة يمنحكِ العديد من الفوائد الصحية لجسمكِ، كما أنه يساعد على تقليل نسبة الإصابة بمرض السكري والسمنة.

يضيف الباحثون أيضاً أن الحمية النباتية يمكنها أن تقلل من نسبة الإصابة بمرض السرطان حتى 18 بالمائة وكذلك تقلل إمكانية الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 32 بالمائة علاوة على انخفاض الكوليسترول وعدم الإصابة بارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض.

النظام الغذائي النباتي أيضاً هو الأفضل للحفاظ على البيئة نظراً لأنه لا يستهلك نفس كمية المياه والأسمدة والمبيدات الحشرية التي يحتاجها النظام الذي يحتوي على اللحوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى