منوعات

لماذا يعتبر الفستق خياراً صحياً رائعاً؟

جعل حفنة من مكسرات الفستق جزءاً من طعامك اليومي يؤدي إلى انخفاض خطر الوفاة من السرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي. وتشير الدراسات إلى ارتباط حمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية بأعلى متوسط عمر متوقع وأقل معدلات إصابة بأمراض القلب في العالم.

ولكن لماذا يعتبر الفستق خياراً صحياً رائعاً؟

تقول اختصاصية التغذية لورا جيفرز، من «كليفيلاند كلينيك»: إن الفستق يمكن أن يكون بمنزلة وجبة مفيدة للصحة، وذلك لأن الجواهر الخضراء الصغيرة في داخله مصدر كبير للتغذية وممتلئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية. فجعل حفنة من مكسرات الفستق جزءاً من طعامك اليومي يؤدي إلى انخفاض خطر الوفاة من السرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي. وتشير الدراسات إلى ارتباط حمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية بأعلى متوسط عمر متوقع وأقل معدلات إصابة بأمراض القلب في العالم.

ويعتبر الفستق مصدراً جيداً للبروتين (خصوصاً للنباتيين)، ولكن انتبه من الانغماس في تناول زبدته اللذيذة المرتفعة السعرات الحرارية. وفي ما يلي 3 أسباب تجعل الفستق يحسّن صحتك:

1 – يحتوي على فيتامين ب 6، الذي يعزّز تدفق الدم عن طريق المساعدة في نقل الأكسجين عبر مجرى الدم إلى الخلايا، كما يعزّز فيتامين ب 6 صحة الجهازين المناعي والعصبي.

2 – يحتوي على مركبات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة، بما في ذلك فيتامين E، والبوليفينول والكاروتينات (اللوتين والزياكسانثين). وتم ربط اثنين من مضادات الأكسدة هذه، غير الموجودة في المكسرات الأخرى، بانخفاض خطر الإصابة بالتنكس البقعي.

3 – يعزّز مستويات الكوليسترول الصحية، فقد أظهرت الدراسات أن إضافة وجبة من الفستق إلى نظام غذائي صحي قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL المؤكسد، بسبب ارتفاع مستوى الدهون الأحادية غير المشبعة، التي ثبت أنها تقلل من مستويات الكوليسترول الضار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى