منوعات

لمن يعانون من النحافة..إليك عصائر عالية السعرات الحرارية لزيادة الوزن

تدور معظم برامج التمرين والتغذية حول مساعدتك على إنقاص الوزن، ولكن يعاني بعض الأشخاص من مشكلة عكسية، إذا كنت تكافح من أجل زيادة السعرات الحرارية الخاصة بك، فيمكن أن يكون تناول كميات كبيرة من الطعام أمرًا صعبًا، لكن اختيار النظام الغذائي عالي السعرات الحرارية السائلة سيساعد على زيادة الوزن، وسنقدم إليكم عصير لزيادة الوزن بسرعة، وما هي أهم العناصر التي تساعد في زيادة الوزن؟

متى يجب أن تكتسب وزنا؟

من المحتمل ألا تحصل على الكثير من التعاطف إذا اشتكت للآخرين من صعوبة زيادة الوزن، إذا كان لديك أيض سريع ولا يمكنك اكتساب الوزن، حيث يمكنك الاستمتاع بالمزيد من الطعام أكثر من الشخص العادي، ويمكن أن يكون ذلك ممتعًا إلا إذا شعرت أنك نحيف جدًا.

وزيادة الوزن مهمة في ألعاب القوى أيضًا، حيث يتنافس بعض الرياضيين في رياضات فئة الوزن، مثل الملاكمة أو فنون القتال المختلطة.

وإذا كانوا يريدون رفع فئة الوزن، فإنهم يضطرون إلى اكتساب الوزن، في الرياضات الأخرى مثل كرة القدم، الحجم مهم لبعض المواقف.

وسواء كنت تعاني من عملية التمثيل الغذائي السريع أو كنت رياضيًا تتطلع إلى زيادة الوزن، فأنت تخوض معركة شاقة، حيث يحرق الرياضيون باستمرار السعرات الحرارية من رياضاتهم، وأولئك الذين يعانون من التمثيل الغذائي السريع يحرقون سعرات حرارية أكثر من الشخص العادي. وفي كلتا الحالتين، ستحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية لزيادة الوزن.

خيارات زيادة الوزن

عندما تقرر أن الوقت قد حان لزيادة الوزن، هناك عدد من الخيارات مثل:

تناول المزيد من الأطعمة.

تناول المزيد من اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك.

تناول البروتين.

يزيد الأرز والخبز والمعكرونة من عدد الكربوهيدرات.

الأفوكادو والمكسرات تزيد من استهلاكك للدهون ويجب أن تكون على رأس قائمة الأطعمة التي تزيد من وزنك.

وتُعتبر هذه الأطعمة عمومًا صحية، المشكلة الوحيدة هي أنه من الصعب تناول ما يكفي من هذه الأطعمة لزيادة الوزن.

عصير لزيادة الوزن

 

العصائر عالية السعرات الحرارية:

  • عصير النعناع موكا، المصنوع من الحليب كامل الدسم والكريمة المخفوقة، ويحتوي على: 470 سعرة حرارية. 61 غ كربوهيدرات. 22 غ دهون. 13 غ دهون مشبعة. 80 ملغ من الكوليسترول.
  • توابل القرع مصنوع من نكهات توابل القرع والحليب والثلج والكريمة المخفوقة، يحتوي على: 470 سعرة حرارية. 74 غ من الكربوهيدرات. 13 غ دهون. 7 غ دهون مشبعة. 50 مغم من الكوليسترول.

دور الـ عصير لزيادة الوزن هناك وسيط سساعدك على زيادة الوزن وتوفير التغذية المناسبة، فمشروبات زيادة الوزن، يمكن أن تكون بدائل الوجبات السائلة مفيدة حقًا عندما تحاول زيادة الوزن، حيث لا تعمل معدتك بصعوبة على هضم السوائل مثلها مثل الأطعمة الصلبة.

 

المصدر: daily medical info

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى