رياضة

لوكمان يقود أتالانتا لسحق باير ليفركوزن والتتويج بالدوري الأوروبي

قاد النيجيري أديمولا لوكمان، مهاجم نادي أتالانتا الإيطالي، فريقه للفوز ضد باير ليفركوزن الألماني، بنتيجة (3-0) مساء يوم الأربعاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب  أفيفا في إيرلندا، لحساب نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بالموسم الحالي 2023-2024.

الشوط الأول سجل لوكمان الهدف الافتتاحي لصالح نادي أتالانتا في الدقيقة 12، مستغلا كرة عرضية أرضية مررها دافيد زاباكوستا من اليمين، قابلها بتسديدة داخل الشباك.

وعاد المهاجم النيجيري في الدقيقة 26 وسجل الهدف الثاني من تسديدة صاروخية بباطن القدم اليمنى من على حدود منطقة الجزاء سكنت أسفل يسار المرمى.

الشوط الثاني سجل لوكمان الهدف الثالث في الدقيقة 76 من تمريرة من سكامكا وصلت إلى أديمولا المتمركز يسار منطقة الجزاء فراوغ الأخير المدافع ببدال رائع ثم سدد كرة صاروخية سكنت يسار المرمى.

وتعلب الفريق الإيطالي على ليفركوزن الذي توج بلقب الدوري الألماني بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، وللمرة الأولى في تاريخه بدون تلقي أي هزيمة خلال الموسم الحالي.

ونجح أتالانتا، الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائي الدوري الأوروبي، للتتويج باللقب ومصالحة جماهيره بعدما فشل في الفوز بكأس إيطاليا بعد الخسارة أمام يوفنتوس.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى