شباب وتعليم

«لوياك» احتفت بتكريم 3 مشاريع فائزة بجائزة «نجيبة الرفاعي»

احتفت مؤسسة «لوياك» في غبقتها الرمضانية، بتكريم ثلاثة مشاريع ريادية فازت بجائزة نجيبة الرفاعي التي أُطلقت هذا العام، لتكريم الفائزين في برنامج «كُن- تنيو» لريادة الأعمال الاجتماعية.

وقالت رئيسة مجلس الإدارة العضو المنتدب لـ «لوياك» وأكاديمية لوياك للفنون «لابا» فارعة السقاف، «ليس هناك ما هو أحب الى قلبي من دعم وتمكين الشباب لإطلاق مشاريعهم الخاصة التي سيخدمون بها مجتمعاتهم فهو نهجي الذي نشأت وترعرعت عليه في ظل والديّ العزيزين أحمد السقاف ونجيبة الرفاعي رحمهما الله اللذين دفعاني منذ صغري نحو هذا الطريق».

وأضافت «نحتفي بتكريم ثلاثة مشاريع تميزت في برنامج (كُن- تنيو) للريادة المجتمعية تلك المشاريع التي يحمل كل منها قضية إنسانية ومجتمعية مهمة كقضية تطوير المهارات التقنية الرقمية للشباب المتوحدين الذين يتميزون بذكائهم وهو مشروع untapped الذي فاز بالمركز الأول ثم مشروع Two Point OH الذي حاز المركز الثاني ويقدم حلولاً لمشكلة التلوث البيئي من خلال منصة رقمية تربط المستهلكين من الافراد والشركات والمؤسسات بشركات تعيد تدوير نفاياتهم او ببنوك الطعام، وأخيراً مشروع FAND الذي يساعد اولياء الأمور والمدرسة على متابعة صحة وأمن صغار الطلاب من خلال سوار يد رقمي».

وأوضحت السقاف أن والدتها نجيبة الرفاعي كان لها لقاءات عدة في الصحف والمجلات، كما كان لديها آراء جريئة وتقدمية تدعو فيها إلى مجتمع منفتح بين الجنسين.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الجوائز النقدية على الفائزين لدعم مشاريعهم المميزة ذات المنفعة المجتمعية، حيث بلغت قيمة الجائزة للفائز بالمركز الأول ألف وخمسمئة دينار، والمركز الثاني ألف دينار، والمركز الثالث خمسمئة دينار.

زر الذهاب إلى الأعلى