أخبار العالم

ليبيا: وفاة 94 عسكرياً خلال أعمال الإنقاذ في درنة

أعلنت القوات المسلحة الليبية، اليوم السبت، وفاة 94 شخصاً من منسوبيها وعناصر الأجهزة الأمنية، خلال أعمال الإنقاذ في مدينة درنة الليبية، التي ضربتها العاصفة “دانيال” مخلفة آلاف القتلى والمفقودين، ودماراً واسعاً.

وقال المتحدث باسم قوات القيادة العامة اللواء أحمد المسماري، السبت، “إلى أسر منتسبي أفراد القوات المسلحة العربية الليبية والأجهزة الأمنية الأخرى كافة الذين شاركوا في عملية المساعدة وإنقاذ مدينة درنة ومناطق الجبل الاخضر، أنعى ببالغ الحزن والأسى وفاة 94 شهيداً من أفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية”، وفق ما ذكر موقع “بوابة الوسط” الليبي.

وسبق أن أعلن المسماري بعد ساعات من العاصفة فقدان الاتصال بخمسة جنود من القوات المسلحة رفقة آلياتهم، أثناء عملية إنقاذ العائلات العالقة داخل مدينة البيضاء.
وفي آخر الإحصاءات، أعلن الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة التابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب محمد الجارح، ارتفاع عدد ضحايا فيضانات المنطقة الشرقية إلى 3802 حالة وفاة.

وأشار الناطق إلى تشكيل لجنة تسييرية لبلدية درنة، مؤكدًا أنها ستكون صوت المدينة خلال المرحلة المقبلة، وهي بديل عن المجلس البلدي المقال.
وأوضح أن مؤتمر إعادة إعمار مدينة درنة سيعقد في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول).

زر الذهاب إلى الأعلى