منوعات

ليس الإنسان فقط .. كورونا يقتل الصداقات!

فقد كثير من الأشخاص حول العالم أشخاصا أعزاء إثر الإصابة بفيروس كورونا، الذي اجتاح العالم في ربيع 2020، لكن استطلاعا حديثا في ألمانيا أظهر أن الفقد لم يكن فقط من خلال الموت إثر الإصابة بالفيروس، لكن أيضا بانقطاع العلاقات بسبب تباين الآراء حول إجراءات مواجهة الفيروس أو اللقاحات.

وكشف الاستطلاع الذي أجراه معهد “يوجوف لقياس مؤشرات الرأي في ألمانيا ونشر أمس أن واحدا من كل خمسة أشخاص في ألمانيا فقدوا صديقا لهم بسبب تباين الآراء فيما بينهم في مثل هذا الشأن.

وعلى الرغم من الاختلاف في الرؤى السياسية، فإن كثيرا من الصداقات ظلت باقية، حيث ذكر ثلثا من شملهم الاستطلاع أن لديهم صديقات وأصدقاء أصحاب آراء سياسية مختلفة.

وفي المقابل ذكر 35 في المائة ممن شملهم الاستطلاع أنهم لا يعدون الأشخاص الذين لديهم آراء سياسية مختلفة عنهم ينتمون لدائرة أصدقائهم من الأساس.

وبشكل عام تثقل القضايا السياسية كاهل الصداقات بين الألمان، حيث ذكر 27 في المائة أنه من الصعب الإبقاء على صداقات مع أشخاص لديهم آراء مختلفة عنهم في الحرب في أوكرانيا مثلا. فيما ذكر 56 في المائة أن ذلك لا يمثل مشكلة.

يذكر أن الاستطلاع شمل 2004 أشخاص في ألمانيا وتم إجراؤه في الفترة بين 22 و30 حزيران (يونيو) الماضي. علما أن اليوم العالمي للصداقة يوافق بعد غد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى