إقتصاد وأعمال

مؤسسة البترول: المكافأة التشجيعية في حسابات “النفطيين” الاثنين المقبل

الكويت– هاشتاقات الكويت:

وافقت مؤسسة البترول على صرف المكافأة التشجيعية للعاملين في القطاع النفطي عن السنة المالية الماضية (2018 /‏2019).

وفي تعميم، وجّه نائب العضو المنتدب للشؤون الإدارية في مؤسسة البترول، أحمد الحمد، نواب الرؤساء التنفيذيين للشؤون المالية والإدارية بالشركات النفطية التابعة، ونائب العضو المنتدب للمالية في مؤسسة البترول، بصرف المكافأة التشجيعية للعاملين يوم الاثنين المقبل 3 يونيو.

وتأتي هذه المكافأة عقب إغلاق الميزانيات السنوية لمؤسسة البترول، وشركاتها التابعة، وتتراوح بين نصف راتب و4 رواتب، ويتم تحديدها وفقاً لمعادلة محاسبية تستند إلى تقييم أداء العامل، ومساهمته في النتائج السنوية لشركته، أو القطاع الذي يعمل فيه، إلى جانب تقييم الدور المتميز الذي قام به طيلة العام لتحقيق الإستراتيجية السنوية للمؤسسة والجهة التي يعمل بها.

وهذه المكافأة تعتبر نوعاً من التحفيز لا سيما وأن موظفي النفط يعملون وفقاً لأنظمة إدارية عالمية دقيقة تضعهم تحت ضغوط كبيرة، وأنظمة محاسبية محكمة، وبالتالي من الطبيعي أن يكون هناك تحفيز متدرج وفقاً لدرجة الأداء.

يشار إلى أن المكافأة تتوقف على التقييمات الثلاثة الرئيسية للأداء، سواء القطاع، أو الشركة، أو الشخصي، في حين تقدر مصادر عدد المستفيدين منها نحو 60 في المئة من العاملين.

ويأتي التعميم تأكيداً لخبر «الراي» المنشور في 7 مارس الماضي تحت عنوان «نصف راتب إلى 4 رواتب مكافأة الجدارة لعمال النفط».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى