تكنولوجيا

مؤسس «تويتر»: المنصة نحو الأسوأ في عهد ماسك

انتقد جاك دورسي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لموقع “تويتر”، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس الحالي للموقع.

وتعليقا على مناقشة في منصته الجديدة لوسائل التواصل الاجتماعي BlueSky، قال دورسي، “إن الأمور أخذت منعطفا نحو الأسوأ بعد شراء رئيس شركة تسلا الموقع”، عادا أنه كان على ماسك الانسحاب من عملية الاستحواذ على “تويتر”، بحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم”.

وردا على سؤال ما إذا كان يعتقد أن ماسك هو القائد المناسب لـ”تويتر”، قال دورسي، “لا. ولا أعتقد أنه تصرف مباشرة بعد أن أدرك أن توقيته كان سيئا. ولا أعتقد أن مجلس الإدارة كان يجب أن يفرض البيع. كل الأمور ذهبت نحو الأسوأ”.

وأضاف، “لكن حدث ما حدث، وكل ما يمكننا فعله الآن هو بناء شيء ما لتجنب حدوث ذلك مرة أخرى”.

ويعد هذا التصريح تحولا مفاجئا عن تصريح في نيسان (أبريل) الماضي، الذي عد فيه أن استيلاء ماسك على “تويتر” كان “الحل الوحيد” الذي يثق به.

وفي حقبة إيلون ماسك كان لتغيير بعض القواعد في منصة تويتر، تداعيات عدة منها صعوبة السيطرة على المحتويات الضارة والزائفة.

كما جرى استبدال أيقونة الطائر الأزرق، شعار تويتر المشهور، برسم كاريكاتوري لكلب شيبا إينو، المرتبط بالعملة المشفرة dogecoin. ولم يعرف بالضبط سبب ظهور هذا الشعار، إلا أن مالك تويتر نشر تغريدة على صفحته مؤكدا وفاءه بالوعد الذي قطعه على أحد متابعيه قبل شرائه تويتر. والجدير بالذكر أن ماسك من الداعمين البارزين لهذه العملة، ويواجه دعوى قضائية بقيمة 258 مليار دولار بتهمة الاحتيال على المستثمرين وإخفاء مخاطرها. وبحسب ما ورد على لسان الخبراء، أراد ماسك بهذه السياسة زيادة قيمة العملة السوقية ورفعها.

زر الذهاب إلى الأعلى