رياضة

مانشستر يونايتد ينوي منح المشجعين حصة كبيرة في ملكية النادي

اقترب مانشستر يونايتد خطوة من وضع مخطط حصة المشجعين الذي من شأنه أن يمنح المشجعين حصة كبيرة في ملكية النادي.

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” أنه أجرى مانشستر يونايتد مناقشات مع صندوق أنصار مانشستر يونايتد لأكثر من عام بعد أن وعد رئيس مجلس الإدارة جويل جليزر بإعداد الخطة كجزء من استجابة النادي لدوري السوبر الأوروبي الفاشل.

ومن المقترحات التي تم تأجيلها بسبب التعقيدات التنظيمية والقانوني، تم قبولهم من قبل 99 في المائة من الناخبين في استطلاع يوم الاقتراع بعد الاجتماع الأول من عدة اجتماعات للأعضاء.

مقالات ذات صلة

وينتهي الاقتراع في 9 أغسطس ، وإذا صوت غالبية الأعضاء لصالح المقترحات ، فسيتم طرحهم أمام مجلس إدارة أولد ترافورد الرئيسي.

وبموجب المخطط ، ستحمل أسهم المشجعين نفس وزن التصويت مثل أسهم عائلة جليزر ب ، مع إعادة استثمار عائدات مبيعات الأسهم في النادي، ولن يستفيد آل جليزر وغيرهم من المساهمين من المخطط.

وتسعى ماست جاهدة لإحياء الخطة منذ أن تم القضاء عليها من خلال استحواذ جليزر على مانشستر يونايتد في 2005، كما إنها تريد إنشاء أكبر حركة للمساهمين من المشجعين في كرة القدم العالمية ، وترى المقترحات الحالية كخطوة أولى نحو هذا الهدف.

وعلى الرغم من أن ماست تقبل أن المخطط لن يغير حيازة الأغلبية لـ جليزر، إلا أنها تعتقد أن هذه خطوة مهمة نحو نموذج ملكية أفضل ، وتأتي الأخبار مع استعداد النادي لموسم جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد موسم بائس داخل وخارج الملعب العام الماضي ، يأمل مشجعو مانشستر يونايتد أن يتمكن النادي من تحسين حظوظه تحت قيادة المدرب الجديد إريك تين هاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى