تكنولوجيا

مايكروسوفت تحقق في مشكلة «شاشة الموت الزرقاء»

بدأت مايكروسوفت التحقيق في ظهور مشكلة «شاشة الموت الزرقاء» في نظامي ويندوز 10 و11 مع ظهور رسالة تفيد بعدم توافق المعالج.

وأشار المستخدمون المتضررون إلى أن المشكلة بدأت الظهور بعد تحديثات أخيرة، بالرغم من تثبيت النظام على أجهزة حاسوب بمعالجات مدعومة.

وتسبب المشكلة انهيار نظام التشغيل، وتظهر شاشة الموت الزرقاء «Blue Screen of Death» التي يُشار إليها اختصارًا (BSOD)، مع ظهور رسالة «UNSUPPORTED_PROCESSOR» التي تشير إلى عدم توافق المعالج.

وأقرت مايكروسوفت بوجود المشكلة وشجعت المستخدمين على إرسال التعقيبات على المشكلة من خلال تطبيق التغذية الراجعة «Feedback Hub».

وقالت مايكروسوفت إن التقارير التي وردتها في شأن المشكلة وصلتها بعد تثبيت تحديثات «KB5029331» و «KB5029351» التي صدرت في أغسطس الجاري، ثم إعادة تشغيل الأجهزة، وحاولت مايكروسوفت حل المشكلة عبر إزالة تحديث «KB5029331» للسماح بتشغيل ويندوز كما هو متوقع.

ويتضح من مشاركات المستخدمين في تطبيق التغذية الراجعة الخاص بمايكروسوفت أن المشكلة موجودة بالأساس على اللوحات الأم من شركة (MSI) التي تعمل بمعالجات إنتل من سلسلة 600 و 700، كما توجد بصورة أقل نسبيًا على اللوحات الأم من شركات أخرى مثل أسوس وغيغابايت.

ونصحت شركة غيغابايت المستخدمين بحل موقت للمشكلة عبر إرجاع نظام بيوس (BIOS) إلى نسخة سابقة، وإزالة تحديثات «KB5029351» من ويندوز 11، و «KB5029331» من ويندوز 10.

ولم تتوصل مايكروسوفت بعدُ إلى أسباب المشكلة التي أدت إلى انهيار نظام ويندوز بعد التحديثات الأخيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى