تكنولوجيا

مايكروسوفت تضيف الإعلانات إلى قائمة “ابدأ” في ويندوز

بدأت مايكروسوفت اختبار عرض الإعلانات في قائمة “ابدأ”، وفقًا لما رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة من نظام ويندوز 11.

ووفقًا لمايكروسوفت، فإن الإعلانات ستظهر في قائمة ابدأ لنظام التشغيل ويندوز 11 لمستخدمي النسخة التجريبية الذين ثبتوا أحدث إصدار من Windows 11 Insider Preview والمقيمين في الولايات المتحدة في الوقت الحالي.

وأوضحت الشركة أن الإعلانات لن تظهر على الأجهزة التجارية، وهي الأجهزة التي تديرها المؤسسات والشركات، مما يعني أن ظهور الإعلانات سوف يقتصر على أجهزة الأفراد.

وستكون الإعلانات موجودة في قسم التوصيات Recommendations في قائمة “ابدأ”، وهو القسم الذي عادةً ما يحتوي على ملفات أو تطبيقات اُستخدمت حديثًا، بالإضافة إلى التطبيقات المثبتة حديثًا. ومع التغييرات الجديدة، سيتضمن قسم “التوصيات” التطبيقات الموصى بها من متجر مايكروسوفت في كإعلانات مرفقة بوصف مختصر.

ومن المقرر أن يكون مطورو التطبيقات قادرين على الدفع مقابل عرض إعلاناتهم في قائمة ابدأ في ويندوز 11، لكن لا توجد تفاصيل متاحة حتى الآن من مايكروسوفت بشأن ذلك الأمر، علمًا بأن مايكروسوفت تحصل بالفعل على حصتها من التطبيقات المعروضة في متجرها.

ولحسن الحظ، فإن من الممكن تعطيل الإعلانات التي ستظهر على نحو افتراضي في ويندوز 11 (إصداري Home و Pro)، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات، ثم التوجه إلى قسم التخصيص Personalization واختيار قائمة ابدأ، ثم تعطيل خيار “عرض التوصيات الخاصة بالنصائح والعروض الترويجية للتطبيقات”.

وقالت الشركة عن ذلك التغيير الأخير: “نحن نحاول الآن تجربة التوصيات لمساعدتكم في اكتشاف التطبيقات الرائعة من متجر مايكروسوفت”.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى