منوعات

ما الرابط بين الطماطم وفقدان الوزن؟

الطماطم لذيذة جداً، وتعد من أكثر الخضروات استهلاكاً في جميع أنحاء العالم، فتعدد استخداماتها يجعلها لا غنى عنها في المطبخ، الطريقة الأكثر شيوعاً لاستهلاك الطماطم هي النيئة وفي السلطات.

في هذه المقالة المنشورة في موقع «step to health»، سنلقي نظرة على الرابط بين الطماطم وفقدان الوزن، من الضروري أن تتذكر أنه من أجل إنقاص الوزن، فإن الشيء الأكثر أهمية سيكون دائماً الحفاظ على عادات نمط حياة صحية وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي يعتمد على طعام حقيقي. بالإضافة إلى ذلك، بمساعدة أخصائي التغذية، ستتمكن من تحقيق الهدف.

الطماطم وفقدان الوزن

أظهرت الأبحاث الحديثة كيف أن حمض الليبويك وأحماض أوميغا 3 الدهنية تعزز فقدان الوزن وتحسن الالتهاب المرتبط بالسمنة. حيث يتم إنتاج حمض ليبويك بشكل طبيعي من قبل أجسامنا ويمكن أيضاً تناوله من خلال الأطعمة مثل الطماطم، هذه خلاصة دراسة أجرتها الباحثة آنا إلسا هويرتا في مركز أبحاث التغذية بجامعة نافارا.

آنا إلسا تشرح «حمض الليبويك، جنباً إلى جنب مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يمكن أن يكون فعالاً في تعزيز فقدان الوزن وفقدان كتلة الدهون». ويضيف الخبير أيضاً أن «المكملات الغذائية بحمض الليبويك يمكن أن تحسن بعض علامات الالتهاب الجهازية المتعلقة بمخاطر القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، بغض النظر عما إذا كانوا يحققون فقدان الوزن أم لا مع تناول هذه المكملات الإضافية».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى