منوعات

ما علاقة البيض بنقص الوزن؟

يحتوي البيض على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الإنسان؛ كالبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن. وهو متوافر في جميع المتاجر، فهو منخفض السكر وقليل السعرات الحرارية. نظرا إلى وجود البروتين، يعد البيض منتجا شائعا بين أولئك الذين يفقدون الوزن ولاعبي كمال الأجسام.

وبحسب “سبوتنيك”، يطلق على البيض “الغذاء المثالي” بسبب ثرائه وتوازن العناصر الغذائية التي يحتويها.

وشرح يوكو فوكانوا؛ خبير التغذية الياباني في مقال نشره موقع “ياهو” الياباني، فوائد البيض، مبينا أن العناصر الغذائية الموجودة في بيضة واحدة، لديها ميزات جديرة بالملاحظة.

وتحتوي بيضة واحدة على نحو 83 سعرة حرارية، و6.8 جرام من البروتين، و5.7 جرام من الدهون، و0.2 جرام فقط من السكر. ويحتوي هذا المنتج على توازن جيد من الفيتامينات والمعادن.

ويلاحظ فوكانوا أن البيض مغذ للغاية لدرجة أنه في الأغلب ما يشار إليه على أنه “الغذاء المثالي”، حيث يحتوي على عديد من العناصر الغذائية، إضافة إلى البروتين الضروري لممارسة الرياضة.

بطبيعة الحال، ينصب التركيز على البروتين، لكن هناك عناصر غذائية أخرى ضرورية، خصوصا، أن البيض غني بفيتامين “د”، الذي يعزز تخليق البروتين العضلي، وفيتامينات “ب”، الضرورية لعملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات والدهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى