ترند

ما قصة هاشتاق #هيا_الشعيبي_تسيء_للسعودية ؟

#هياالشعيبيتسيء_للسعودية، وسم انتشر خلال الساعات الماضية حاملاً معه هجوماً شديداً من المغردين في السعودية على الفنانة الكويتية الكوميدية، تضمن تذكيراً لها بأن بلد الحرمين “هي التي حررت الكويت من غزو صدام حسين”.

وكانت الشعيبي قد نشرت عبر حسابها على سناب شات مجموعة من الصور من مراسم دفن وعزاء أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

من بين الصور التي نشرتها، صورةً لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني يظهر عليه الحزن فيها وقد علقت عليها بالقول: “ونعم الجار”.

وصورة ثانية له وهو جالس في المسجد بانتظار الصلاة على الجثمان على ما يبدو، وكتبت عليها: “الأمير الوحيد الذي حضر جنازة والدنا. يا جعلها تبطي سنينك”. وهنالك صورة ثالثة بدا فيها أمير قطر على وشك البكاء أثناء صلاة الجنازة، وعلقت عليها: “جعلنا ما نبجيك (نبكيك)”.

لكن الصورة التي أشعلت غضب السعوديين، وفق ما تظهر تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هي لأمير الكويت الراحل برفقة تميم وكان تعليق الشعيبي عليها: “اللهم إنه كان نصيراً للحق وعدواً للباطل، اللهم ارحمه برحمتك”.

و تضمن الهجوم الذي شنه المغرديين السعوديين على الفنانة الكويتية هيا الشعيبي إهانات واتهامات لها بالإساءة إلى السعودية التي بحسب وجهة نظرهم كانت السبب بنجاح الفنانة الكويتية الكوميدية بعد مشاركتها بمسلسل طاش ما طاش السعودي.

في المقابل، دافع فريق عن الشعيبي، معتبراً أنه “لا إساءة” في “ترحمها على أمير بلادها”. وأشار إلى أنها لم تكن متحيزة إذ ذكرت نعي العاهل السعودي للأمير الراحل.

وأعرب كويتيون عن رفضهم الإساءة إلى بلدهم بسبب “مواقف لا تمثل إلا أصحابها”. ونبهوا إلى أن تاريخ العلاقات بين الجارتين، السعودية والكويت، “أكبر من جيل غير واعي”.

وعقب الهجوم عليها، نشرت الشعيبي مقطعاً مصوراً يظهر فيه الأمير الراحل إلى جانب العاهل السعودي الحالي، وعلقت عليه: “عمر عمري. اخيييه (عيب)، ربي لا تفرقنا. إخوان وحبايب وأهل إلى الأبد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى