رياضة

مبابي يتفوق على ميسي وكريستيانو

بعدما وصل سجل أهداف كيليان مبابي مع المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى 42 هدفاً ليتفوق على ميشيل بلاتيني ويصبح الهداف التاريخي الرابع لـ”الديوك”، تفوق لاعب باريس سان جيرمان أيضاً على النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

قاد مبابي فرنسا إلى التأهل إلى يورو 2024 بتسجيله هدفي الفوز على هولندا 2-1 الجمعة، ليرفع رصيده من الأهداف مع المنتخب إلى 42 ويتفوق في سرعة تسجيل الأهداف مع المنتخب على ميسي وكريستيانو مع ناحية العمر.

فوصل مبابي إلى أهدافه الـ42 وهو في عمر 24 عاماً ونحو 10 أشهر أما ميسي فسجل هذا العدد من الأهداف وهو في عمر 27 عاماً ويوم بعد مشاركته في 89 مباراة مع منتخب الأرجنتين، بينما حقق كريستيانو هذه الحصيلة في سن 28 عاماً وسبعة أشهر ويوم بعد 106 مباراة مع البرتغال.

ويتفوق مبابي أيضاً على ميسي وكريستيانو في متوسط الأهداف على مستوى المنتخبات حيث سجل أهدافه الـ42 في 72 مباراة بمتوسط 0.58 هدف في المباراة.

ومع ذلك، يتفوق على مبابي من ناحية سرعة تسجيل الأهداف مع المنتخب من حيث العمر زميله السابق في باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار الذي أحرز 42 هدفاً مع “السيليساو” في عمر 22 عاماً و9 أشهر و7 أيام في 59 مباراة بمتوسط 0.71 هدف في اللقاء الواحد.

وبثنائيته أمام هولندا، أصبح مبابي الهداف التاريخي الرابع لفرنسا خلف أنطوان غريزمان (44 هدفاً) وتيري هنري (51) وأوليفييه جيرو المتصدر بـ54 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى