أخبار العالم

مباحثات سعودية بريطانية حول وقف إطلاق النار في غزة

بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ونظيره البريطاني ديفيد كاميرون، في العاصمة البريطانية لندن اليوم الخميس، تطورات الوضع في غزة وأهمية وقف إطلاق النار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن بن فرحان وكاميرون بحثا “العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وناقشا التطورات في قطاع غزة ومحيطها، وأهمية اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لوقف إطلاق النار، وضمان عدم اتساع رقعة العنف بما يحقق الحماية الكاملة للمدنيين”.

وأكد بن فرحان ” أهمية اضطلاع المجتمع الدولي، وخاصةً الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ومنها المملكة المتحدة، بمسؤولياتها تجاه تكثيف المساعي الرامية إلى وقف إطلاق النار، وضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة”، إضافة إلى “تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام الشامل والعادل الذي يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة”.

ويشار إلى أنه منذ 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، يجري الوفد العربي الإسلامي جولة تشمل عواصم الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي، بهدف بناء إجماع دولي لإنهاء الحرب على غزة.

وشملت زيارات الوفد العربي والإسلامي 8 محطات وهي، الصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا، وواشنطن بالإضافة إلى نيويورك، لحضور جلسة مجلس الأمن، فيما وصل الوفد، السبت الماضي، إلى كندا.

زر الذهاب إلى الأعلى