أخبار الكويت

مبادرة «تكاتف»: نسعى لنشر ثقافة العمل التطوعي وتحسين صورته

أكد الناشط في مجال العمل الشبابي ناصر الوليد أن مبادرته مشروع (تكاتف) المدرسي تسعى لنشر ثقافة العمل التطوعي “النبيل” وتحسين صورته لدى طلاب المدارس والمعلمين وأولياء الأمور.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوليد لشرح المبادرة في أثناء فعاليات احتفال الشباب العربي باليوم العالمي للشباب الذي يقام تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي بمصر بتنظيم من قبل مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة.

وأشار الوليد إلى أن مشروع (تكاتف) المدرسي حصل على جائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي للعام الحالي والتي جاءت برعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. وأوضح أنه تم تشكيل فرق تطوعية تحت اسم واحد وخطة عمل واحدة مشتركة مع جميع المدارس الكويتية المنتسبة للمشروع (فريق تكاتف المدرسي).

وأشار إلى أنه بفضل دعم المشاركين والجهات الداعمة للمشروع تجاوز عدد المدارس المستفيدة من مشروع تكاتف المدرسي أكثر من 100 مدرسة في مختلف المراحل وبمختلف المحافظات الكويتية .

وأضاف “أشركنا في المشروع أيضا الطلاب الذين يعانون من الصم ومتلازمة داون والتوحد وبطيئي التعلم” .

ولفت إلى أن الانشطة التطوعية التي تقدمها المدارس بمختلف المجالات في العام الدراسي الواحد تتجاوز 500 نشاط بمختلف محافظات الكويت وصولا إلى الأنشطة الاغاثية خارجها.

وبين أن عدد المدارس المستفيدة من المشروع بلغت 103 مدارس من جميع المراحل والمحافظات ولكل الفئات لافتا إلى أن عدد الطلاب تجاوز 1500 طالب وطالبة فيما تجاوز عدد المعلمين والمعلمات ال 400.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى