تكنولوجيا

متصفح Arc Search في طريقه لهواتف أندرويد

أعلنت شركة The Browser Company عن اقتراب إطلاق متصفحها الجديد المعزز بمزايا الذكاء الاصطناعي Arc Search على نظام تشغيل هواتف “أندرويد”.

وكشفت الشركة عن مجموعة من المزايا التي ستتوفر داخل إصدار متصفحها الثوري على متن هواتف أندرويد، من خلال مقطع فيديو قصير يُظهر لمحة عن التطبيق الجديد، على حساب الشركة الرسمي على منصة “ثريدز”.

وكانت الشركة أطلقت نسخة iOS من Arc Search العام الماضي، مع ميزات فريدة لا تتوفر في المتصفحات الأخرى.

مقالات ذات صلة

وتشير التوقعات إلى أن هذه الميزات ستُتاح أيضاً في إصدار أندرويد، وبالإضافة إلى هذا من المتوقع أن يعمل Arc Search على محرك Chromium، الذي يعمل عليه أيضاً متصفح “جوجل كروم”.

مزايا قادمة
ومن بين الميزات التي يقدمها Arc خاصية “تصفَّح لي” (Browse For Me) التي تقوم بتلخيص صفحات الويب بالكامل بسرعة.

وعلى سبيل المثال، يمكنك السؤال عن اكتشاف علمي جديد، ليقوم بتصفح مجموعة من صفحات الويب، ويقدّم دليلاً معلوماتياً منظماً، كما يمكنك الحصول على إجابات، أو دروس خطوة بخطوة، أو اقتراحات.

وتتشابه هذه الميزة مع نتائج جوجل المعززة بالذكاء الاصطناعي AI Overview، ولكن بدلاً من تقديم فقرة معلوماتية صغيرة، يقوم Arc بتجميع كم كبير من المعلومات داخل موقع مصغر بالكامل يتمثل في صفحة واحدة كبيرة.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذه الميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، ما يعني أن النتائج قد لا تكون دقيقة دائماً.

كما يقدم متصفح Arc Search ميزة الحفاظ على تنظيم علامات التبويب بشكل أنيق، ويتميز كذلك ببرمجية مدمجة بداخله لحجب الإعلانات ووضع قراءة بسيط يقلل من الفوضى البصرية عند قراءة النصوص الطويلة داخل صفحات الويب، ما يحوّل قراءة المواقع سيئة التصميم إلى تجربة ممتعة.

ويمكن إطلاق Arc Search مباشرة من لوحة المفاتيح، ما يجعله أسرع وأسهل من فتح تطبيق المتصفح العادي (وفتح علامة تبويب جديدة)، كما يتضمن البحث الصوتي المدمج.

ويمكن أيضاً تلخيص صفحات الويب الفردية عن طريق “ضغط علامة التبويب”، إذ تُنتج حركة الضغط البسيطة ملخصاً سريعاً ومنسقاً بشكل جيد للمقال أو الصفحة التي تتصفحها.

وبالنسبة لإدارة علامات التبويب، يتميز المتصفح بميزة أرشفة علامات التبويب غير المستخدمة تلقائياً بعد يوم واحد.

ويتيح متصفح Arc Search ميزة مزامنة علامات التبويب المفتوحة بسلاسة عبر جميع الأجهزة، بما في ذلك سجل الزيارات على الويب وكلمات المرور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى