إقتصاد وأعمال

مجبل الأيوب: أسعار «Ooredoo» لباقات «5G» من الأرخص عالمياً

أفاد مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي في شركة «Ooredoo الكويت» للاتصالات، مجبل الأيوب، بأن أسعار باقات الجيل الخامس التي تقدّمها «Ooredoo» في السوق المحلي تعتبر من الأرخص على مستوى العالم.

وذكر أن وضع الشركة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد جيد، مرجعاً ذلك إلى استجابتها السريعة وتطبيقها للخطط الرقمية الاستباقية لمواجهة الأزمات، لافتاً إلى أنها قامت بتفعيل إستراتيجية العمل عن بعد لأكثر من 90 في المئة من موظفيها منذ بداية انتشار «كورونا»، وهو أمر جديد على السوق المحلي على عكس ما هو سائد في أميركا وأوروبا وغيرها من دول العالم.

ونوّه إلى استمرار تطوير الأدوات الرقمية لدى الشركة، والتي تساعد في خدمة العملاء بسرعة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق على الهواتف الذكية، بالتوازي مع ابتكار المزيد من المنتجات والخدمات التي ستنال رضاهم.

وأشار الأيوب إلى إطلاق الكتالوغ الرقمي الذي يمكن أن يصل للعملاء عن طريق البريد الإلكتروني، والموقع والتطبيق الخاص بالشركة، والذي يتيح لهم التعرف على المنتجات والخدمات والأسعار التي تقدمها الشركة بكبسة زر واحدة، منوهاً باستمرار العروض الجديدة على باقات «شامل» والجيل الخامس.

وشدّد على استعداد الشركة لمواكبة الضغط على الشبكة، كما حصل خلال الحظر الذي شهدته الكويت أخيراً، وأنها تجري تقييماً مستمراً لأوقات الذروة التي يتم فيها استخدام الانترنت خلال الأيام الحالية لتلبية الطلب المتزايد، مشيراً إلى إطلاق العديد من الخدمات والعروض الرقمية لتشجيع العملاء على البقاء في المنزل، تماشياً مع توجيهات الجهات الحكومية.

وبيّن أن «Ooredoo» وكل شركات الاتصالات في العالم متأثرة بمسألة ضعف حركة السفر خلال الفترة الحالية، الأمر الذي أدى إلى تقليص اشتراكات الباقات الدولية «الرومينغ»، وهو ما تمكنت الشركة من تعويضه بالعروض الجديدة والمغرية على باقات الإنترنت.

وأشاد الأيوب بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ورئيسها سالم الأذينة، الذي نجح بتطوير شبكات وخدمات ومنتجات قطاع الاتصالات في الدولة بشكل كبير.

وبيّن أن «Ooredoo» نجحت الشركة بتوظيف إمكاناتها الرقمية القوية، لتوفير تجربة لا نظير لها لعملائها في ظل أزمة كورونا، لافتاً إلى أنها قامت بتشغيل بنيتها التحتية للجيل التالي من أنظمة الاتصال. وشدّد الأيوب على أن الشركة مستمرة باستثمارها في تطبيق إستراتيجية التحول الرقمي، مبيناً أنها سرّعت هذه الإستراتيجية في ظل الأزمة الراهنة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال إن المنافسة في السوق الكويتي، هي منافسة سعرية شديدة، وتأتي وسط بيئة اقتصادية كلية مثقلة بالتحديات والمنافسة، ما يدفع «Ooredoo» لأن تقدم لعملائها كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.

وأضاف الأيوب أن عملاء الشركة باتوا ملمين بدرجة عالية بالتقنيات والثقافة الرقمية، بفضل إطلاق عدد من الخدمات الجديدة التي نجحت في تبسيط وإثراء تجربتهم، وإتاحة درجة أعلى من المرونة والتحكم، منوهاً بأن تطبيق الأجندة الخاصة بالتحوّل الرقمي وكفاءة استخدامها، أديا إلى توفير أحدث التقنيات وتعزيز الفعالية وتحقيق أثر إيجابي.

وكشف عن تبني العديد من الحلول لتمكين القوى العاملة لدى الشركة من العمل عن بعد، بشكل آمن وفاعل بمختلف الظروف، في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز الإنتاجية وضمان سلامة الموظفين.

وشدّد الأيوب على أن الشركة تسعى لمواصلة خدمة العملاء على أكمل وجه وبأحسن جودة خلال هذه الفترة الاستثنائية، مع الحفاظ على أعلى المعايير والالتزام بجميع الاجراءات والمعايير الصحية المتبعة لضمان صحة وسلامة جميع الموظفين والعملاء على حد سواء.

ولفت إلى تفعيل الخدمة لـ 10 آلاف عميل لباقة «ANA» الرقمية، بسلاسة عن طريق استخدام تطبيق «MyOoredoo»، موضحاً أن «Ooredoo» تعتبر أول شركة اتصالات في السوق الكويتي تطلق مثل هذه الخدمة، والتي توفر منتجاً رقمياً بالكامل مخصصاً بشكل فردي، ويتيح للعملاء التحكم الكامل في باقات الاشتراك والعالم الرقمي، ويسهل عليهم الشراء والاستخدام والدفع مقابل الحصول على خدماتها مباشرة من هواتفهم النقالة.

وذكر الأيوب أن الشركة كانت أول من طرح خدمة «eSIM» في الكويت، والقيام بأول اتصال «5G» دولي بينها وبين «Ooredoo قطر»، فضلاً عن إجراء التجارب الرائدة للجيل الخامس.

البيئة الرقمية

وتابع الأيوب أن قطاع الاتصالات في الكويت، يحتاج للاستمرار بإستراتيجية التحول الرقمي وخلق بيئة رقمية متكاملة، ودفع النمو الاجتماعي والاقتصادي في الكويت، ومواكبة التطوارات التكنولوجية مثل شبكة الجيل الخامس والأجهزة الذكية، فضلاً عن تحقيق التمكين الرقمي.

مبادرات «كورونا»

ولفت الأيوب إلى أن الشركة وضعت جميع إمكاناتها تحت تصرف الجهات الصحية والحكومية لمواجهة أزمة «كوفيد-19»، من خلال العديد من المبادرات بهدف تشجيع العملاء على البقاء في المنزل، والابتعاد عن التجمعات، تماشياً مع توجيهات الجهات الحكومية في الدولة.

ونوه إلى التعاون مع الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، إذ قدمت «Ooredoo» لعملائها 5 غيغابيات إنترنت مجاناً يومياً، ومكالمات محلية مجاناً ولمدة شهر.

وأضاف أنه في بداية الأزمة خلال شهر مارس الماضي، قامت الشركة بإهداء جميع العاملين من عملائها في الوزارات والهيئات والتي تتضمن وزارة الصحة و وزارة الداخلية والإدارة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للجمارك وشرطة الكويت والدفاع المدني والخطوط الجوية الكويتية، الإنترنت مجاناً، تقديراً لجهودهم المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكشف عن قيام الشركة بتقديم خدمات الاتصالات وتسخير إمكاناتها للإدارة العامة للدفاع المدني ولقطاع الجمعيات التعاونية في الكويت، مع الاحتفال بعيد الأم بتقديم هدايا لجميع الأمهات الطبيبات والممرضات وكل العاملات في الطاقم الطبي في مستشفي الشيخ جابر.

ولفت إلى تقديم الهدايا وخطوط مجانية لجميع نزلاء المحاجر الصحية في البلاد والقائمين بإشرافهم، تقديراً لهم على جهودهم المبذولة في تقديم الرعاية الصحية اللازمة لمرضى فيروس كورونا، في وقت أهدت الشركة جميع العائدين الى أرض الوطن خطوطاً مجانية بهدف التواصل مع أحبائهم خلال فترة العزل الصحي، فضلاً عن الاحتفال بالقرقيعان بتوزيع القرقيعان لكل العاملين في الصفوف الأمامية بمستشفى الشيخ جابر، انطلاقاً من مسؤولية «Ooredoo» نحو المجتمع واستكمالاً لجهودها والتزاماً منها بدعم كل الجهات الرسمية.

وكشف عن وضع صفحة مخصصة لاستجابة الشركة للأزمة على موقعها الإلكتروني، والمزود بجميع الأخبار المتعلقة بتفشي «كورونا».

ولفت إلى أن الشركة تبنت إستراتيجية العمل عن بُعد، وتركيب كاميرات حرارية في مقرها الرئيسي لتعزيز التزامها بالحفاظ على صحة وسلامة موظفيها وعملائها في ظل تفشي فيروس «كوفيد-19» المستجد.

وأفاد بأنه يمكن لنظام الكاميرات الحرارية التعرف على درجات حرارة العملاء والموظفين، ما يساعد المعنيين بالتعرف على الشخص الذي يعاني من ارتفاع الحرارة.

وبيّن الأيوب أن ذلك جاء بجانب تعقيم جميع فروع الشركة قبل استقبال العملاء، واتباع جميع إرشادات السلامة الصادرة من الجهات المعنية من حيث قياس درجة الحرارة وارتداء الكمامات والقفازات الطبية وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى وضع الشركة لوائح تعليمات السلامة والوقاية في جميع فروعها، انطلاقاً من حرصها على الاستمرار في خدمة عملائها وتلبية احتياجاتهم، وتوفير كل ما يحتاجونه للاتصال والتواصل في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى