أخبار الكويت

«مجتمع البيئة» في «كفو» يناقش إدارة المخلفات

نظم مشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية (كفو)، التابع للديوان الأميري، فعالية لقاء الخبراء “مجتمع البيئة”، وهو أحد مجتمعات المشروع الشبابي السنوي المتعددة، بحضور مجموعة من الخبراء والباحثين، لتبادل آخر المستجدات والمعرفة في مواضيع البيئة المستدامة وبناء شبكة تعاون بين تلك الكفاءات.

وقالت المديرة التنفيذية للمشروع د. فاطمة الموسوي، في بيان أمس الأول، إن الفعالية جاءت ضمن النسخة السنوية الرابعة لمجتمع البيئة المستدامة، مبينة أن المشاركين تطرقوا الى موضوع إدارة المخلفات بتنسيق من الخبيرة البيئية المستشارة في البنك الدولي والمقيمة في مجتمع “كفو” سامية الدعيج، التي تحدثت عن عمل البنك مع بلدية الكويت بشأن إعداد خطة إدارة النفايات الصلبة، ووضع استراتيجية تلزم الجهات لإدارة المخلفات.

وأفادت الموسوي بأن عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت قسم إدارة التقنية البيئية واقتصاديات إدارة الموارد د. محمد الشواف عرض تناول موضوع النفايات الصلبة وتأثيرها من الناحية البيئية والناحية الاقتصادية، مضيفة أن المبادر في مجال تدوير النفايات الالكترونية وليد اسبيته عرض من جانبه بعض الأمور التي يواجهها المبادر الكويتي في صناعة التدوير، كما اشار الى التحديات وكيفية تأثيرها على المبادر.

وأشارت إلى أنه تم التطرق الى موضوع التنوع البيولوجي بتنسيق من المقيمة في مجتمع كفو الأكاديمية بجامعة الكويت تخصص بيولوجيا البحار د. أماني الزيدان، حيث ناقشت بعض الدراسات والبحوث ذات العلاقة.

وقالت إن المتخصصة في المحافظة على التنوع البيولوجي شيخة الصباح تناولت من جانبها موضوع الكائنات الحية المتنوعة بالبيئة الكويتية وتأثير التغير المناخي عليها، مبينة انه تم ايضا مناقشة دراسة حول تأثير مادة البلاستيك على البيئة، وغيرها من الموضوعات المهمة التي من شأنها الإسهام في تحسين السلوكيات البيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى