أخبار الكويت

مجلة الكويت تستعرض «ملحمة وطن» في مقاومة الغزو

تناولت مجلة الكويت الثقافية التي تصدرها وزارة الإعلام في عددها رقم 479 لشهر أغسطس أحداث الغزو الغاشم على الكويت وحرب التحرير، حيث جاء العدد بعنوان «ملحمة وطن».

وأوضحت المجلة أن «لشهر أغسطس ذكريات خاصة مع أهل الكويت، وإن كانت أليمة حزينة»، مشيرة إلى أنه مع دخول هذا الشهر تستعيد المجلة هذا الحدث الأليم، مذكرة بإرهاصاته والأحداث التي سبقته مروراً بردود الفعل العالمية والمواقف العربية إزاءه، ملقية الضوء على صور المقاومة الكويتية لهذا الغزو حتى التحرير.

واستعرض العدد مواقف الكويت المشرفة دعماً لمقاومة الأشقاء في الجزائر للاحتلال الفرنسي، وما بذلته حكومة وشعبا، ماديا ومعنويا، حتى تحرير الأراضي الجزائرية من ذلك الاحتلال.

وفي الشأن الثقافي، يحط العدد رحله عند السيرة الشعبية، متناولاً ذلك النوع من الأدب في التراث العربي وما تختزنه نصوصه من تاريخ وجغرافيا وروابط اجتماعية ومسايرة للتطور التكنولوجي وتأثيره على صناعة الإعلام، كما يستشرف العدد الفرص والتحديات التي تواجه هذه الصناعة ومدى تأثير وسائل الإعلام في ظل هذه المتغيرات.

وإلى الدراما الكويتية، إذ يضعها العدد على الميزان، مستعرضاً أثر الدراما في السلوك الإنساني، وتاريخها في الكويت، فضلاً عن دور أجهزة الدولة في دعم الدراما وإعادتها إلى تألقها القديم، كما يضم العدد أيضاً مجموعة أخرى من الموضوعات والمقالات الأدبية والثقافية.

تجدر الإشارة إلى أن مجلة الكويت تصدرها وزارة الإعلام ممثلة في قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات، عبر توجيهات داعمة من وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري ووكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر محيسن، ووكيل قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات لافي السبيعي وجهود أسرة التحرير ورئيسها خالد الحذيان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى