ترندهاشتاقات بلس

«مجلة الكويت» تسلط الضوء في عددها الجديد على الملاحم الوطنية خلال فترة الغزو العراقي

تضمن العدد الجديد من مجلة الكويت الصادر اليوم الاثنين ملفا يستعيد ذكرى الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت ويلقي الضوء على الملاحم الوطنية التي قدمها الشعب الكويتي دفاعا عن وطنهم والدروس والعبر المستفادة منها.

وشارك بملف المجلة التي تصدرها وزارة الإعلام ممثلة بقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات وشارك بالملف في المجلة التي تصدرها وزارة الإعلام ممثلة في قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات العديد من الكتاب بموضوعات عن الدروس والعبر التي قدمها الشعب الكويتي وتعلمت منها الأجيال.

وتناولت تلك الموضوعات دروس التضامن الوطني بين أفراد الشعب وقيادته مع التفاصيل التي تناولها السرد الكويتي في الروايات الأدبية خلال إبداعات أجيال مختلفة من الكتاب الكويتيين.

وتطرق الكتاب إلى أزمة الغزو العراقي الغاشم عام 1990 وأثرها في حياة المواطن الكويتي قبل التحرير وبعده كما شمل الملف تناول المسرح الكويتي للقضية بوصفه القوة الناعمة التي تعالج الواقع الاجتماعي والسياسي فنيا.

وتضمن بيان التأثر البيئي للعدوان العراقي الغاشم على دولة الكويت وطبيعة معاناة البيئة في الكويت ومجالها الحيوي من الانبعاثات السامة وجهود الدولة في مواجهتها.

وشمل العدد كذلك فصولا من نضال الشعب الكويتي في مقاومة الاحتلال عبر ثلاثة موضوعات عن متحف القرين ودور إذاعة دولة الكويت في التواصل مع العالم الخارجي ومع الشعب في الداخل خلال الأزمة.

كما تضمن أيضا سيرة أحد أبطال دولة الكويت الشهيد فايق عبدالجليل الذي تحدى الغزاة بالشعر والأغنية مع رابط خلال (الباركود) لمادة فلمية تعرض حصريا عبر صفحات مجلة الكويت للشهيد اثناء الغزو العراقي.

واستعرضت المجلة الدور الكبير الذي تقدمه دولة الكويت في رعاية أبناء الشهداء ممثلة في مكتب الشهيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى