إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

«مجلس الأعمال اللبناني»: نسعى لتجسيد منصة رفيعة المستوى تعزز العلاقات الاقتصادية مع الكويت

عقد مجلس الأعمال اللبناني في الكويت، أمس، الاجتماع العام لأعضائه في مقر ديوانية لبنان بالسفارة اللبنانية بالكويت، بحضور القائم بأعمال السفارة اللبنانية أحمد عرفة، ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة.

وأشاد عرفة، في كلمة له، خلال الاجتماع، بأداء عمل المجلس في الكويت ولبنان على حد سواء، لاسيما على مستوى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين.

ووصف المجلس بالمنصة رفيعة المستوى وذات الصيت الرائع في الأوساط الكويتية كافة، لدعم كل لبناني، أفراداً أو جمعيات أو شركات، مشيداً بمستوى التعاون بين السفارة والمجلس لما فيه الخير للبنان واللبنانيين، وشكر المجلس وأعضاءه على وقوفهم الدائم بجانب السفارة ودعمهم لها.

من جهته، وجه رئيس المجلس علي خليل الشكر والتقدير إلى السفارة اللبنانية بالكويت وكل القائمين عليها لوضع كل الإمكانات المتاحة لتسهيل عمل المجلس والعمل يدا بيد لتحقيق الأهداف الموضوعة، كما قدم الشكر لجميع الأعضاء الذين لم يتوانوا في تقديم كل الدعم ووضع كل الإمكانيات في سبيل تحقيق النجاح والاستمرارية وتعزيز مكانة المجلس في المجتمعين الكويتي واللبناني.

مبادرات مشتركة

بدوره، صرح الأمين العام للمجلس كريم درويش بأن هذا الاجتماع جاء لاستعراض النشاطات والفعاليات التي نفذها المجلس منذ إنشائه في يناير 2020، من خلال عرض للقاءات الحوارية والندوات التي استضاف خلالها شخصيات لبنانية وكويتية عرضت لمختلف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما تطرق درويش إلى المبادرات التي أشرف المجلس على تنفيذها، وتعاون في بعضها مع جهات كويتية ولبنانية، وفي مقدمها على سبيل المثال الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة لوياك، لافتاً إلى أن المجلس طرح خلال الأزمات المتعاقبة، التي عصفت بلبنان، من جائحة كورونا إلى الأزمة الاقتصادية، إلى انفجار مرفأ بيروت، عدة مبادرات لدعم لبنان.

 

المصدر: الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى