مجالس

مجلس الأمة الكويتي يصدر بيانا يندد بما يسمى “صفقة القرن”

أصدر مجلس الأمة الكويتي اليوم بيانًا يؤكد فيه موقفه الثابت من القضية الفلسطينية، ويندد بما يسمى بصفقة القرن.

اذ ناقش مجلس الأمة، في جلسته التكميلية اليوم الأربعاء، طلبًا نيابيًّا بشأن التداعيات الخاصة بما يسمى بصفقة القرن وبيان موقف مجلس الأمة منها، وتلا رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، إثر انتهاء المناقشة، بيانًا صادرًا من المجلس فيما يلي نصه: 

بسم الله الرحمن الرحيم

{سبحان الذي أسرى بعبده ليلًا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله} صدق الله العظيم

يعرب مجلس الأمة الكويتي عن رفضه وتنديده بما يسمى بصفقة القرن المتعلقة بالقضية الفلسطينية ويحث المجلس الحكومة على الاستمرار في موقفها الرافض لهذا المشروع الذي يتضمن تنازلًا مرفوضًا عن الحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية في الأراضي المحتلة.

ويدعو مجلس الأمة إلى موقف رسميعربي وإسلامي ودوليرافض لهذه الصفقة الخاسرة وداعم لثبات ورباط الشعب الفلسطيني في أرضه المباركة.

كما يدعو مجلس الأمة إلى تكاتف الجهود الشعبيةالوطنية والعربية والإسلاميةفي نصرة الشعب الفلسطيني وتعريف شعوب العالم الحرة بالجرائم المتواصلة والانتهاكات المستمرة لدولة الاحتلال.

وختامًا.. نشيد كممثلين عن الشعب، الذي هو جزء من الأمة، على الموقف المبدئي للقيادة السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباححفظه الله ورعاهمن القضية الفلسطينية، وكل الحكومات والبرلمانات التي اتخذت مواقف مناهضة لما يسمى بصفقة القرن، داعين المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أكثر عدلًا وإنصافًا لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى