مجالسهاشتاقات بلس

مجلس الأمة يرفض رفع الحصانة عن عبدالوهاب العيسى

رفض مجلس الأمة  في جلسته الخاصة اليوم ، رفع الحصانة عن النائب عبدالوهاب العيسى في القضية المرفوعة من النائب مرزوق الغانم رقم (ي 1026/2023 ) حصر إعلام.

وقال رئيس اللجنة التشريعية والقانونية النائب مهند الساير إن اللجنة اجتمعت مع النائب العيسى الذي أكد أن القضية من قضايا الرأي ولم يقصد شخص الشاكي الزميل مرزوق الغانم، لافتاً إلى أن الغانم قدم تنازلاً عن الشكوى.

وأكد الساير أن اللجنة رأت أن الشكوى كيدية وأنه لا يجب رفع الحصانة عن النائب العيسى.

بدوره قال مقرر اللجنة التشريعية النائب أسامة الشاهين إن الحصانة هي مفردة وقيمة دستورية، لافتاً إلى أن المادتين (110) و(111) تحدثتا عن ” لا يجوز للنائب أن يتخلى عن الحصانة”.

وأضاف إن توفير الحصانة ليست نوعاً من الطبقية أو التمايز، وإنما هي حماية للنائب لكي يتمكن من ممارسة دوره النيابي على أكمل وجه.

من جهته قال النائب د. حسن جوهر إن الزميل عبد الوهاب العيسى له مواقف سياسية مشرفة وتتناسب مع تطلعات الشعب الكويتي، مبيناً أن مصادرة حرية الرأي مرفوضة وأن زمن الملاحقات القانونية انتهى خصوصا في القضايا الإصلاحية.

وقال النائب أسامة الزيد ” لا تنه عن خلق وتأتي بمثله عارعليك إذا فعلت عظيم، ولطالما نادينا بالحريات ، ونرفض أن تتم محاسبة أحد على رأيه”.

وأضاف إن ” الأمم والشعوب لا تتطور إلا بحرية الرأي، ورفض الحصانة ليس انتصاراً للنائب عبد الوهاب العيسى ولكن انتصاراً للحريات وإرادة الشعب”.

وقال النائب مرزوق الغانم إنه تنازل عن الشكوى فور علمه بوصول كتاب النائب العام، لافتًا إلى أن الإساءة يحددها القضاء، وأن الحرية تنتهي عند حدود الآخرين.
وأضاف ” رغبة مني في فتح صفحة جديدة مع الجميع تنازلت عن الشكوى وبالتالي أنا مع عدم رفع الحصانة، ولكن هناك حقوق دستورية مكفولة للجميع”.

من ناحيته، قال النائب فهد فلاح بن جامع “نريد طي صفحة الماضي، وأشكر النائب مرزوق الغانم على تنازله عن الشكوى المقدمة في حق النائب عبد الوهاب العيسى”

زر الذهاب إلى الأعلى