مجالس

مجلس الأمة يعقد جلسته العادية اليوم للنظر في بنود جدول الأعمال

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة العادية اليوم للنظر في بنود جدول الأعمال المكون من 14 بنداً و91 فقرة.

وقد اعتذر عن حضور الجلسة كل من وزير الدفاع الشيخ حمد العلي، ووزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور، ووزير شؤون مجلس الامة محمد الراجحي والنائبان ثامر السويط وعبدالكريم الكندري.

واستهل المجلس أعمال الجلسة ببند التصديق على مضابط الجلسة الماضية وكشف الرسائل الواردة.

ومدرج على جدول الأعمال 5 رسائل واردة و6 شكاوى، والمداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (17) لسنة 1960 بإصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية والذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الأولى بتاريخ 13 يناير 2022.

ويحتوي جدول أعمال الجلسة على تقريرين للجنة الشؤون التشريعية بشأن طلبات رفع الحصانة النيابية على عدد من النواب.

ويواصل المجلس النظر في الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة صباح يوم الثلاثاء الموافق 26/10/2021، تمهيداً لإحالته إلى لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري.

ومن المقرر أن ينظر المجلس في بند برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السادس عشر للسنوات (2020/2021 – 2023/2024) تطبيقا لنص المادة (98) من الدستور.

يحتوي الجدول على 57 تقريراً للجان البرلمانية المختلفة منها 32 تقريراً للجنة الميزانيات والحساب الختامي و10 تقارير للجنة الشؤون الخارجية، وتقرير واحد للجنة حماية الأموال العامة. ومن أبرز تقارير اللجان المدرجة على جدول الأعمال مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديل قانون الرعاية السكنية وتعديل قانون الخدمة المدنية فيما يتعلق باستبدال رصيد الإجازات.

ومدرج على الجدول كذلك 5 طلبات مناقشة، و18 طلباً بتشكيل لجان تحقيق وطلب واحد لتشكيل لجنة موقتة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى