برلمانهاشتاقات بلس

مجلس الأمة يناقش برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الـ17

افتتح رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون الجلسة الخاصة اليوم الثلاثاء المنعقدة لمناقشة برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي ال17 (2023-2027) بعنوان (تعديل المسار.. اقتصاد منتج ورفاه مستدام).

وكان رئيس مجلس الأمة وجه في وقت سابق الدعوة إلى حضور الجلسة استنادا إلى المادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة والتي تقضي الفقرة الثانية منها بأن “وللرئيس أن يدعو المجلس للاجتماع قبل موعده العادي إذا رأى ضرورة لذلك وعليه أن يدعوه إذا طلبت ذلك الحكومة أو عشرة من الأعضاء على الأقل ويحدد في الدعوة الموضوع المطلوب عرضه ولا تتقيد هذه الدعوة المستعجلة بميعاد ال48 ساعةالمنصوص عليها في الفقرة السابقة” من المادة.

في المقابل أكد مجلس الوزراء في بيان صادر عقب اجتماعه الأسبوعي أمس الاثنين التزام الحكومة بأحكام الدستور وتكريس مبدأالتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وكان رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون قد تسلم يوم أمس الأول من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزيرالدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي ال17 المكون من خمسة محاور رئيسية.

وتنص المادة (98) من الدستور على أن “تتقدم كل وزارة فور تشكيلها ببرنامجها إلى مجلس الأمة وللمجلس أن يبدي ما يراه منملاحظات بصدد هذا البرنامج”.

زر الذهاب إلى الأعلى