مجالسهاشتاقات بلس

مجلس الأمة يوافق على عدد من التوصيات بشأن برنامج عمل الحكومة

وافق مجلس الأمة في جلسته الخاصة اليوم الثلاثاء على مجموعة من التوصيات تقدم بها عدد من النواب بشأن برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي ال17 (2023-2027).

وتلا أمين عام مجلس الأمة خالد بوصليب بعد انتهاء مجلس الأمة من مناقشة برنامج عمل الحكومة عددا من التوصيات التي تقدم بها مجموعة من النواب وهي أولا تدشين موقع إلكتروني حكومي مركزي يعرض برنامج عمل الحكومة وتفاصيل مرئياته وخطوات سير أعماله وتنفيذها والمبالغ المالية المرصودة لتكلفة إنجاز مشاريعه وبيان فرق العمل المكلفة بتنفيذه والتشريعات والقرارات التنفيذية المطلوبة لتطبيق ما ورد في البرنامج وبيان نسب الإنجاز فيه والجدول الزمني المطلوب وأدوات قياس تنفيذ ما ورد في هذا البرنامج.

وجاءت التوصية الثانية بشأن تزويد مجلس الأمة بتقارير دورية كل ثلاثة أشهر تبين خارطة طريق تنفيذ ما ورد في برنامج عمل الحكومة وسير العمل فيه ونسب إنجاز المشاريع الواردة.

وكانت التوصية الثالثة حول قيام الحكومة بالرد كتابة على ما ورد في مداخلات واستفسارات وملاحظات وتعديلات السادة الأعضاء وتعهدها بأخذها بعين الاعتبار وذلك خلال أسبوع من تاريخه.

كما وافق المجلس على مجموعة أخرى من التوصيات تقدم بها عدد من الأعضاء وتنص على دراسة إمكانية تحويل الكويت إلى مركز مالي إسلامي حتى تتميز عن باقي المنطقة بالتخصص بالإضافة إلى استقطاب الشخصيات التي أثبتت تجاربهم ونجاحاتهم في أعمالهم الخاصة والاستفادة من خبراتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى