ترند

«مجلس الثقافة» يشارك باحتفال الكويت في روما

شارك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، برئاسة الأمين العام المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل، بجناح خاص في احتفالات السفارة بالأعياد الوطنية بالذكرى الـ62 للاستقلال والـ32 للتحرير في روما، من منطلق إبراز الوجه الحضاري والثقافي لدولة الكويت.

وقال الزامل إن الجناح الثقافي والفني نظمته إدارتا الفنون التشكيلية، والعلاقات العامة والإعلام في المجلس، وتضمن معرضاً للفنون التشكيلية وجميع الإصدارات الأدبية والثقافية الكويتية، كمجلة العربي وترجمات الأدب الأوروبي والعالمي للغة العربية، وهذا يشكل فرصة كبرى لضيوف الاحتفالية، للاطلاع على دور المجلس البارز في إثراء الحياة الثقافية في الكويت، وما يقدمه من إسهامات، بالإضافة إلى عرضه لمجموعه من اللوحات التصويرية، التي أبدعتها مجموعة من فنانين تشكيليين كويتيين، نالت استحسان الضيوف الإيطاليين والأجانب، تضمنت مظاهر الفنون الشعبية والتراثية للشعب الكويتي.

وشدد على أهمية الاحتفالية التي تمت بالتنسيق بين وزارة الخارجية والمجلس الوطني، كعادة الفعاليات الوطنية الخارجية، كونها من أهم المناسبات التي من شأنها إتاحة الفرصة للدول الغربية والأوروبية، بالاطلاع على مكنون الثقافة الكويتية، ودورها الكبير في مد جسور التواصل الثقافي بين البلدان.

ولفت إلى أن الكويت اشتهرت بتنظيم العديد من الأسابيع الثقافية الخارجية التي تعكس صورة مشرقة ومشعة لدورها الثقافي والفني الرائد، يشارك بها نخبة من الأدباء والمسرحيين والروائيين والفنانين التشكيليين، والموسيقيين والفرق الشعبية.

وأشاد الزامل بالعلاقات الخاصة مع إيطاليا التي تعد مهداً للحضارة الغربية الحديثة، وتُشكّل مدارسها بؤرة للإبداع وحاضنة للفن والثقافة العالمية، فهي بلد التصميم والجمال والمسرح والأوبرا والنحت والتشكيل.

كما تقدم الأمين العام المساعد بالشكر للسفير ناصر القحطاني وسفارة الكويت في الجمهورية الإيطالية على دعمهم الكامل في تنظيم الجناح وتسهيلهم لمهمة وفد المجلس ونجاحها.

جدير بالذكر أن الجناح الخاص تضمن 17 لوحة تشكيلية للفنانين المبدعين: ابتسام العصفور، وعبدالرضا باقر، وجاسم العمر، ونواف الأرملي.

وضم وفد المجلس الوطني في عضويته مدير إدارة الفنون التشكيلية بالإنابة دعيج الغوينم، ومدير إدارة الاتصال والإعلام يوسف الجمعان، ومراقب الإعلام شروق القفاص، ومدير المكتب الفني بمكتب الأمين العام المساعد عبداللطيف بن ناجي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى