رياضة

مجلس النواب المصري يوافق على الاتفاقية الجديدة لمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أكد وزير الشباب والرياضة المصري د.أشرف صبحي أن تصديق مجلس النواب برئاسة د.علي عبد العال خلال جلسته العامة اليوم الإثنين، على اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بين مصر و “الكاف” يعد دليلا وتأكيدا على دور بلاده الريادي والتاريخي في القارة.

وأضاف د.أشرف صبحي في بيان رسمي أن الاتفاقية الجديدة تأتي كبديل لاتفاقية المقر السابقة التي تم إبرامها في نوفمبر لعام 2007 بين الطرفين، خصوصا أنه بعد انتهاء الاتفاقية السابقة، تقدم “كاف” بطلب توقيع اتفاقية مقر جديدة.

ووافق البرلمان المصري خلال جلسته العامة اليوم على قرار رئيس الجمهورية رقم 149 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد القاري للعبة.

وتهدف الاتفاقية إلى مواصلة دعم أنشطة الكاف وجهوده، وذلك لتسهيل مهمته لتطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الأفريقية.

ولعب د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة دورا كبيرا في إبرام اتفاقية تجديد استضافة مصر لمقر كاف لمدة 10 سنوات، بعد حالة من اللغط والجدل استمرت أشهر طويلة، نظرا لرغبة مسؤولي الاتحاد الأفريقي في نقل المقر من مصر.

وبذل صبحي بدعم من الدولة المصرية مساعي حثيثة، وكان صارما في كونجرس الكاف الذي عقد بمصر 2019، مشددا على ضرورة بقاء المقر في أرض الفراعنة.

وأكد أن الدولة المصرية وفرت كل سبل الراحة لمسؤولي الاتحاد الأفريقي من أجل بقاء المقر بمصر، موضحا أنه لا تهاون في هذا الملف على الإطلاق.

وكثف وزير الشباب والرياضة جهوده خلال الفترة الماضية بالتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي للانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة باتفاقية المقر والاحتفاظ بتواجده في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى