أخبار الكويت

مجلس الوزراء يدرس ترشيح 9 لمناصب وكلاء لـ«الشؤون» و«الأشغال» و«الإعلام» وحسم افتتاح جسر جابر.. في فبراير أو أبريل

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أوضحت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» ان مجلس الوزراء سيحسم في اجتماعه الاسبوعي غدا موعد افتتاح جسر جابر، وهل سيتم ذلك في شهر فبراير الجاري بمناسبة العيد الوطني ويوم تحرير الكويت أم في أبريل المقبل؟

وكشفت المصادر عن أولويتين عاجلتين أمام المجلس: الأولى تتعلق بضوابط اكتتاب المواطنين في محطة الزور الشمالية، والثانية تعديل قانون المناقصات لتخصيص 10% من المناقصات والقسائم الصناعية للمبادرين في صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وعلى صعيد شواغر القياديين، أعلنت المصادر أنه ينتظر أن يعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه غدا أسماء القياديين لبعض الوزارات، كاشفة عن ترشيح 9 أسماء لشغل مناصب وكلاء وزارات الشؤون والأشغال والإعلام.

وقالت المصادر إن مجلس الخدمة المدنية يتولى التدقيق على الأسماء التي رفعت للتأكد من توافر ضوابط الترشح الواردة في القوانين المعمول بها.

وأكدت أن مجلس الخدمة المدنية عمل على إعطاء الأولوية في اختيار الاسماء للجهات الحكومية الثلاث التي توجد بها الشواغر.

وأضافت المصادر أن الأسماء ترفع لمجلس الوزراء لاعتماد صاحب الاسم الذي يراه مناسبا مع متطلبات شغل المنصب.

وبشأن الطعن على قرار وزارة الداخلية المتعلق بوقف قيد الناخبين لحين إعلان نتائج الانتخابات التكميلية، قالت مصادر دستورية رفيعة: «غير دستوري» الطعن في قرار وزارة الداخلية الذي نص على وقف قيد الناخبين.

وبينت المصادر أن عدم الدستورية ينسحب على الطعن سواء استند إلى حرمان من أكمل 21 عاما من حق الانتخاب لعدم إجراء تعديل على الجداول المختصة وتاليا عدم إدراج من أكمل 21 عاما، أو استند إلى تفويت فرصة الترشح لمن أكمل 30 عاما ولم يرد اسمه في جداول قيد الناخبين كشرط من شروط الترشح.

وذكرت المصادر أن الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية طبقت نص المادة الـ8 من قانون الانتخابات 35 لسنة 1962 والتي تنص على «ولا يجوز إجراء أي تعديل في الجداول بعد صدور مرسوم دعوة الناخبين للانتخاب».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى