أخبار الكويتهاشتاقات بلس

مجلس الوزراء يعبر عن ارتياحه واطمئنانه لحالة سمو أمير البلاد الصحية

استعرض مجلس الوزراء صحيفة الاستجواب المقدم إلى سمو رئيس مجلس الوزراء، والتي تضمنت محورا واحدا وهو الانتقائية في تطبيق القوانين، وتدارس المجلس الجوانب الدستورية والقانونية التي تضمنتها صحيفة الاستجواب، مؤكداً حرص مجلس الوزراء على التعامل مع هذا الاستجواب وفقاً لأحكام الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة وقرارات المحكمة الدستورية بهذا الشأن.

وضمن إطار حرص الحكومة على ضمان استقرار الوضع الاقتصادي والحد من مخاطر الآثار الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، ناقش مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية في شأن الآلية المناسبة لمعالجة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا.

وقرر المجلس الموافقة على مشروع قانون بدعم وضمان تمويل البنوك المحلية للعملاء المتضررين من تداعيات أزمة فيروس كورونا، ورفعه لسمو نائب الأمير.

الوضع الصحي

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر مستجدات الوضع الصحي في البلاد من واقع آخر الإحصاءات والمؤشرات والتي تبين استمرار ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات ومن يتلقى العلاج في المستشفيات ونسبة إشغال العناية المركزة وذلك بالرغم من فرض الحظر الجزئي في البلاد، الأمر الذي يستوجب مواصلة التعاون والالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية المتخذة لمحاصرة الوباء ومواجهة ظاهرة تفشيه في البلاد، كما استعرض كافة تطورات انتشار فيروس كورونا على كافة المستويات الإقليمية والعالمية.

وأحاط سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس علماً بنتائج الفحوصات الطيبة التي أجراها سمو الأمير في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية أخيرا والتي تكللت بالنجاح وبمغادرته إلى أوروبا في زيارة خاصة.

وعبر مجلس الوزراء عن عميق ارتياحه واطمئنانه لحالة سموه الصحية، مبتهلاً إلى المولى القدير أن يديم عليه تمام الصحة والعافية والعمر المديد، وأن يحيطه برعايته في الحل والترحال.

ووافق مجلس الوزراء على تعيين المستشار وائل عيسى العسعوسي أميناً عاماً لمجلس الوزراء بالدرجة الممتازة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى