رياضة

«مجلس هيئة الرياضة» يحيل صرف الاحتراف الجزئي للاعبات كرة الصالات إلى المالية والادارية

ترأس وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري، أمس الأحد، الاجتماع الـ 15 لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة والذي تضمن الموافقة على عدة قرارات تهم الشباب الرياضي.
وقال نائب رئيس المجلس أسد تقي في تصريح صحافي عقب الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بمنطقة الرقعي ان الوزير المطيري أكد ضرورة دعم الشباب الرياضي في كافة المجالات التنافسية وغير التنافسية لتعظيم الاستفادة والارتقاء بالرياضة الكويتية.

وأكد تقي حرص الوزير المطيري على دعم الشباب الرياضي من خلال اصدار اللوائح والانظمة التي تساهم في رفع مستوى الرياضيين الكويتيين وتحقيقهم للانجازات وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة العمل على دعم الشباب وتوفير كافة المتطلبات لهم للتميز والنجاح.
وأضاف ان المجلس أحال موضوع صرف الاحتراف الجزئي للاعبات الاندية المحلية في لعبة كرة القدم النسائية للصالات الى اللجنة المالية والادارية التي ستنبثق عن مجلس الادارة لاتخاذ اللازم، مشيرا الى ان مجلس الادارة فوض رئيس المجلس وزير الدولة لشؤون الشباب بتشكيل هذه اللجنة.
وذكر ان المجلس اعتمد الخطة السنوية المقدمة من ادارة التفتيش والتدقيق التابعة للادارة التنفيذية للهيئة للسنة المالية 2021-2022 مع تكليف مجلس الادارة بتقديم شرح حول الملاحظات الواردة من الجهات الرقابية وآلية معالجتها وفق صحيح القانون.
وأوضح ان مجلس الادارة أقر اجراء تعديلات في بنود اللائحة المنظمة للاجازات الخاصة والتفرغات الرياضية للاعبين والاجهزة الفنية والادارية للمنتخبات الوطنية والاندية الشاملة والمتخصصة والتي تلبي الملاحظات الواردة في تقارير الجهات الرقابية لتنظيم هذا القانون.
وشهد الاجتماع حضور كامل اعضاء المجلس وهم اضافة للرئيس و نائبه كل من مدير عام الهيئة حمود فليطح ووكيل وزارة التربية بالانابة فيصل المقصيد ووكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر ومدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية بدر الوقيان.
كما حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع الاعلام الخارجي في وزارة الاعلام فيصل المتلقم وأعضاء المجلس من ذوي الخبرة عبدالرضا عباس وجمال فرحان إضافة إلى عدد من نواب المدير العام في الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى